مناسبات

آخر أيام شعبان في أسواق مكة وجدة «بروفة» رمضان

جدة- سويفت نيوز:

8تشهد أسواق ومتاجر مدن السعودية وخصوصا مكة المكرمة وجدة في اخر ايام شهر شعبان، حركة نشطة استعدادا لدخول شهر رمضان المبارك بدت واضحة في طريقة عرض السلع الرمضانية وظهور ملفت للأطباق والحلوى في مختلف المطاعم والمقاهي الشعبية.

وقال أحد اصاحب محل يبيع المعجنات ل»الرياض» انه ومع بداية العشر الأخيرة من شهر شعبان زادت نسبة مبيعاته من المعجنات الرمضانية ضعفا عما كانت عليه، مشيرا إلى أن الزيادة الأكبر على طلبات السنبوسة ومعجنات الجبنة وأن حركة البيع الأعلى هي في الفترة بين صلاة العصر والمغرب والتي يحرص كثير من صائمي التطوع والقضاء على التسوق فيها، كما أن كثيرا من المحال التي تبيع المشروبات الرمضانية الشعبية كالسوبيا وعصير التوت بدأت في عملها الذي يلقى رواجا وقبولا من المتسوقين.

وفي جولة على عدد من الأسواق ومحال «الهايبرماركت» بدا الاستعداد لرمضان واضحا في كثرة الملصقات الدعائية وظهور السلع والعصائر الرمضانية في مقدمة الرفوف.

وأوضح أحد المشرفين في محال الهايبرماركت إن الكثير من شركات المواد الغذائية والعصائر والألبان تحرص على تأجير المواقع والرفوف المتقدمة والظاهرة في محال السوبرماركت لعرض منتجاتها ووضع ملصقاتها وعروضها الرمضانية والتي تعطي إضافة ومظهرا رمضانيا مختلفا لشكل المكان ومظهره.

وفي موقع في سوق لبيع المواد الغذائية بالجملة قال أحد الباعة إن كثيرا من المحال في السوق تحرص وبشدة على الاستفادة من كل المساحات المتاحة لها بما فيها المواقع أمام المحل لوضع السلع الرمضانية والتي بدأت وتيرة ازدياد الطلب عليها منذ منتصف شهر شعبان.

وفي إحدى وكالات الدعاية والإعلان المتخصصة في الطباعة على لوحات الفليكس والملصقات فيس أكد لنا أحد الموظفين أن حركة الطلب على اللوحات والملصقات ذات العلاقة بشهر رمضان تشهد زيادة طبيعية طوال شهر شعبان من كل عام ولكن في أخر أيامه يزيد الطلب بشكل يصعب معه على كثير من الوكالات والمطابع قبول المزيد من الطلبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى