ادم وحواء

تساقط الشعر عند الرجال سببه وطرق علاجه

الشعر

متابعة سويفت نيوز:

يتعرّض الرجل كما المرأة الى فقدان وتساقط الشعر بطريقة يومية واعتيادية. تساقط الشعر هذا، يسبّب الكثير من المشاكل للرجل خاصّة عندما يريد الاستعداد للمناسبات ويحين وقت التسريحة! تكثر إذاً الأسباب التي تؤدّي الى فقدان الشعر، بحيث يجب التنبّه لها والوقاية منها بأفضل الطرق والأساليب.

من أعراض تساقط الشعر والأكثر شيوعاً بن الرجال، هو الصلع في قمّة الرأس اي التساقط الذي يصيب فروة الرأس من الجهة الأمامية خاصّة مع التقدّم في السنّ.

وحسب “مازيون” قد لا تكون اسباب تساقط الشعر مفهومة ودقيقة جدّاً ولكنها مرتبطة بطريقةٍ ما بهذه العوامل. بدايةً، نذكر العوامل الوراثية العائلية والتي يمكن التنبؤ بها او معرفتها بمجرّد التعرّف الى الأهل او احد الوالدين.

الرّجل بنوعٍ خاصّ، يستحمّ يومياً وهذا ما لا ننصحه ابداً. فالشعر، قد لا يتحمّل كثيراً التعرّض للكلور الموجود في الماء او الماء المالحة مما يقود الى مشكلة فقدان الشعر. إضافةً الى ذلك، التعرّض باستمرار الى احد عوامل الرطوبة او الحرارة المرتفعة يؤذي الشعر وفروة الرأس كثيراً.

النظام الغذائي مرتبط كثيراً بصحّة الشعر. الجسم مثلاً، عندما لا يحصل على الفيتامينات الّلازمة مثل الفيتامين A او البروتينات الضرورة الموجودة في السمك او البيض او الدجاج او حتى الحديد الذي يؤدّي الى فقدان وتساقط الشعر باستمرار وبكثرة.

تفادياً لحالات التوتّر والقلق التي تنتج في كلّ مرة يتساقط فيها الشعر، ننصحك ان تقوم بتدليك فروة الرأس ببعض الزيوت مثل زيت جوز الهند او زيت اللوز الذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعالج تساقط الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى