اقتصاد

الدولار يواصل ارتفاعة في مصر

القاهرة-سويفت نيوز:

تراجع سعر الدولار اليوم في تعاملات السوق السوداء للعملة، مساء اليوم الثلاثاء 26-7-2016، بقيمة 10 قروش بعد ضخ البنك المركزي 120 مليون دولار في عطاء اليوم .

وسجل سعر الدولار في السوق الموازية، خلال التعاملات المسائية اليوم 12.95 جنيه للشراء و13.10 جنيه للبيع، فيما استقر في البنوك عند سعر 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 26/7/2016

وشهدت السوق السوداء للعملة اشتعال المضاربات على العملة الأمريكية مساء أمس، ليرتفع سعر صرف الدولار في بعض المناطق متخطيا حاجز 13 جنيه، حسب الكميات المطلوبة، ففي محافظة السويس بلغ 13.20 جنيه  .

وذكرت مصادر مصرفية أن الطلب على الدولار تزايد بشكل ملحوظ، نتيجة لجوء بعض المستوردين والمستثمرين لتخزين مبالغ كبيرة من الدولار، على خلفية تداول أنباء عن ارتفاع سعر الدولار إلى 12 جنيه، لتتصاعد أزمة الدولار مجددا بعد التصريحات التي أدلى بها طارق عامر، محافظ البنك المركزى، يوم الأربعاء الماضي والتي لمح فيها إلى إمكانية اللجوء إلى تخفيض قيمة الجنيه المصري .

أسعار الدولار اليوم

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي استقر خلال الأسبوع الماضي، بعد تسجيله ارتفاعا قياسيا بدءا من يوم الأحد الماضي، ليصل إجمالي الزيادة نحو 35 مسجلا 11.55 جنيه سعر البيع .

ذكر مصدر مصرفي في سوق الصرف، أن شركات الصرافة امتنعت عن بيع الدولار، نتيجة موجة ارتفاع الأسعار التي شهدتها السوق الموازية، اليوم، في محاولة منها لانتظار حدوث ارتفاعات أخرى لتحقيق المزيد من الأرباح، مشيرا إلى أن المضاربات اشتعلت منذ الخميس الماضي، فى السوق السوداء، بعد تزايد الطلب على العملة الأمريكية بشكل كبير .
وأضاف المصدر أنه تم تنفيذ عمليات بيع وشراء للدولار بمختلف محافظات الجمهورية، بلغ أعلى سعر لها 13.10 جنيه للبيع، متوقعا أن يرتفع سعر الدولار للبيع إلى 13.50 جنيه قبل نهاية هذا الأسبوع، في ظل استمرار حالة عطش الس بالنسبة لسعر الشراء، لافتا إلى أن ندرة المعروض في الوقت الحالي يدفع المضاربين لبيع الدولار بسعر 13.20 جنيه وهو ما سيتضح خلال الفترة القليلة المقبلة ما لم يتحرك البنك المركزى بعطاء لوقف المضاربات.
تحديث الثلاثاء 26 يوليو 10:35

قال مصدر مصرفي في سوق الصرف، أن الدولار مستمر في الارتفاع بالسوق السوداء، مشيرا إلى تحقيقه قفزة جديدة بقيمة 10 قروش مقارنة بالسعر المتداول في بداية تعاملات اليوم، ليسجل 13.25 جنيها للبيع وسط ارتفاع في الطلب من المستثمرين والتجار وندرة في المعروض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى