اقتصاد

الريال السعودي يسجل ثلاثة جنيهات اليوم في السوق السوداء

القاهرة-سويفت نيوز:

سجل سعر الريال السعودي  اليوم الخميس الموافق 21 يوليو أرتفاعا في السوق السوداء ، حيث تشه436x328_2088_226609د السوق السوداء حالة من التذبذب المستمر والكبير في ارتفاع سعرالريال اليوم ، حيث سجل سعر الريال اليوم في السوق السوداء نحو 3.00 جنيه ، حيث كان هناك أرتفاع في سعر الريال اليوم عن أمس بمقدار 10 قروش ، حيث سجل سعر الريال أمس نحو 2.90 جنيه .

وفي تصريح لرئيس شعبة شركات السياحة بالغرف التجارية عماري عبدالعظيم عماري، ، أن ارتفاع الريـال السعودي في السوق السوداء رفع أسعار خدمات الحج إلى 15%، والتسبب في أزمة لشركات السياحة، نظرا لارتفاع السعر في السوق السوداء، وعدم توفير البنك المركزي له.

واقترح رئيس  شعبة شركات السياحة بالغرف التجارية ضرورةتحويل 60% من جميع العملات الواردة من الخارج بالعملة المحلية، و40% منها بالعملة الأجنبية  لحل أزمة العملات الأجنبية والعربية وتوفيرها بالاسواق.

و توقع خبراء المصارف والمتعاملون في السوق السوداء أن سعر الريال في السوق السوداء سوف يقفز مؤشره نحو الأرتفاع خلال الأيام القادمة ، وأن سعر الريال في السوق السوداء ما زال في حالة ارتفاع نتيجه للطلب المتزايد علي الريال السعودي.

لذلك يتوقع خبراء المصارف بأن سعر الريال سوف يستمر في الأرتفاع نتيجه لزيادة الطلب والشراء علي الريال السعودي وهذا بسبب الأقبال الشديد من الحجاج لعام 2016 وذلك لأداء فريضة الحج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى