اقتصاد

“هدفي” يدعم رائدات الأعمال في العالم العربي

دبي- سويفت نيوز:

Hadafi 1 Hadafi 2 أعلنت شركة بوتنشل٬ الرائدة في تكنولوجيا التعليم والتعلُّم المستمر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا٬ إختتام فعاليات الدورة الثانية من برنامج رائدات الأعمال “هدفي”. بدايةً٬ تم إطلاق البرنامج التفاعلي المَعْنِي بدعم النساء الشغوفات بريادة الأعمال في المملكة العربيَّة السعوديَّة٬ وذلك عبر شبكة الإنترنت. ويجري حالياً التوسُّع في جميع أنحاء العالم العربي وخارجه.

 هدفي٬ ذلك المساق الهائل المفتوح عبر الإنترنت٬ هو برنامج مجاني يستهدف النساء اللواتي يرغبن في تحويل شغفهن إلى مشاريع ناجحة٬ ويدعمهن من خلال تعزيز مهاراتهن التجاريَّة من خلال سلسلة من الندوات الإلكترونيَّة الأسبوعيَّة٬ وأدوات بدء التشغيل٬ وفرص الرواج التجاري٬ والجوائز٬ والدعم المالي. يُدْعَمْ البرنامج من قِبَلِ شركاءٍ عالميين وإقليميين رئيسيين مثل: شركة ديل٬ وشركة إنتل٬ وشركتيّ زين وهارڤي نيكولز بالمملكة العربيَّة السعوديَّة.

 تمتد دورة البرنامج على مدار خمسة أشهر٬ وتتكوَّن من ثلاث مراحل هي: مرحلة التوعية٬ ومرحلة التدريب والتطوير٬ومرحلة الجوائز٬ والمنعقدة في ۱٤ يونيو بفندق ريتز كارلتون – جميرا بيتش ريزيدنس في دبي. تم إختيار المشتركات العشر اللواتي تأهلن للمشاركة في الحفل النهائي من بين أكثر من ألف مُشْتَرِكَةٍ من ست دول هي: المملكة العربيَّة السعوديَّة٬ وقطر٬ والإمارات العربيَّة المتحدة٬ وتونس٬ والأردن٬ وفلسطين٬ حيث تنافسن على المراكز الثلاث الأولى.

فازت نورة الحارثي من الطائف (المملكة العربيَّة السعوديَّة) بالمركز الأوَّل٬ ومريم المطيري من الرياض (المملكة العربيَّة السعوديَّة) بالمركز الثاني٬ وقمر الطراونة من عَمَّان (الأردن) بالمركز الثالث. حازت الفائزات على جوائز نقديَّة ومنتجات وخدمات عينيَّة كالحضانة٬ وتدريب ما بعد الحدث٬ ودعم التسويق عبر الإنترنت٬ تُقَدَّر بما يزيد عن ۵۰٫۰۰۰ دولار أمريكي. كما ربحن فرصة الإلتقاء بمستثمرين أثناء الحدث.

 قدمت نورا الحارثي، الفائزة بالمركز الأول، متجر وردات، وهو متجر إلكتروني لبيع وتسويق منتجات جميع أنواع الورد الطايفي (سواء العطرية، أو التجميلية، أو المنزلية، الخ).

قدمت مريم المطيري، الفائزة بالمركز الثاني، “إيڤانت”، وهي منصة إلكترونية تهدف إلى بناء شبكة اجتماعية ومجتمع على الإنترنت للأشخاص ليتمكنوا من إدارة وتنظيم الأحداث والمناسبات الهامة. يساعد إيڤانت الأشخاص/ المنظمين في تنظيم، وتخطيط الأحداث الهامة وترويجها بسهولة من خلال أدواته الموجودة على الإنترنت.

قدمت قمر الطراونة، الفائزة بالمركز الثالث، أبجد- والذي يُعد بشكل أساسي قفازًا عليه حروف هجائية – تمكن أي من الأشخاص الصم والبكم من التعامل مع الآخرين. أبجد هو منتج يسد الفجوة في التواصل بين الأشخاص الصم والبكم والأشخاص العاديين من دون معرفة سابقة بلغة الإشارة.

 صرَّح شادي البنّا٬ الشريك الإداري بشركة بوتنشل٬ قائلاً: “لقد تحمَّسنا كثيراً إثر ردود الأفعال الإيجابيَّة الصادرة عن النساء العربيَّات نحو برنامج هدفي والمجتمع. وهذا ما شجَّعنا على تعزيز إستثماراتنا في البرنامج ومختلف الخدمات المُقَدَّمَة للمُشارِكات فيه بغية زيادة فرص نجاح مشاريعهن”.

أعرب دايڤ بروك٬ مدير عام شركة ديل الشرق الأوسط٬ قائلاً: “في شركة ديل٬ نتعهَّد بإعانة رُوَّاد الأعمال على مواجهة تحدِّيات الحلول التكنولوجيَّة المُصَمَّمَة خصيصاً لأجل تمكينهم من تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من الفرص المتاحة أمامهم. إننا منخرطون بالفعل في عددٍ من البرامج الرياديَّة ومنها: شبكة رائدات أعمال ديل. ومن خلال دعمنا لبرنامج هدفي٬ نتمكَّن من تشجيع الروح الرياديَّة والإحتفال بها بطريقةٍ أخرى”.

وعلاوة على الشركاء الرئيسيين المذكورين أعلاه٬ ساهمت مؤسسات محليَّة ودوليَّة رائدة أخرى في برنامج هدفي ومنها:  كليات التقنية العليا بدولة الإمارات العربيَّة المتحدة٬ وريادة٬ ومجموعة بي سي آي٬ وجيرلز إن تك٬ ومينا آبس٬ ومجلس سيِّدات أعمال دبي٬ ومجتمع النهضة٬ وشبكة كل العالم٬ وجمعية حاضنة الأعمال السعوديَّة (مكين)٬ وقطوف٬ وعيشوا.

 وختم البنّا خطابه قائلاً: “نتقدم بخالص الشكر والتقدير لكافة شركائنا الداعمين لهذه المبادرة. فلولاهم لما تمكَّنا من طرح هذا البرنامج مجاناً. نؤمن بإمكانات المنطقة الضخمة وغير المطروقة٬ والتي تتمثَّل في النساء غير المشاركات في الإقتصاد٬ ونسعى من خلال هذا البرنامج إلى تمكينهن من تحقيق النجاح في حياتهن المهنيَّة كرائدات أعمال أو كموظَّفات”.

 سوف يتم إطلاق الدورة الثالثة من برنامج هدفي في شهر أكتوير ۲٠۱٤ ٬ ونتشرَّف بدعوة النساء من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتسجيل وإقتناص هذه الفرصة المدهشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى