سياسة

أرودغان لشعبه: لم نركع إلا لله.. ونسأله أن يرحم القتلى والشفاء للجرحى دون تفريق بين أحد

 

 

ارودعان

متابعة سويفت نيوز:

قال الرئيس التركي رجب طيب أرودغان ان بلده لم ولن تركع إلا لله تعالى، داعيا القوات المسلحة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني للوقوف صفا واحدا للقضاء على أية محاولة تريد العصف بالدولة التركية الموحدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع أبناء شعبه في اسطنبول، سائلا الله تعالى أن يرحم القتلى وأن يجعل مثواهم الجنة وأن يمن على الجرجى دون تفريق بين أحد

وقال : إن الانقلابيين استهدفوا وحدة الأمة وهم يقفون حجر عثرة لتقدمها غير أن وقوف  الأحزاب السياسية متحدة ضد الانقلابيين من أجل وجدة تركيا مشيدا بتلك الوقفة مؤكدا انه بدون هذا التوحد فلن نصل الى تجقيق أهدافنا في التطوير والتقدم

وحذر شعبه ممن يحاولون زرع بذور الفتنة في تركيا وأن القوات المسلحة وأطياف الشعب والأحزاب السياسية كلهم على قلب رجل واحد لمنع محاولة أي فتنة تعصف بتركيا داعيا الجميع  ومنظمات المجتمع المدني، للوقوف صفا واحدا لرسم سياسة الدولة وتحقيق أهدافها.

وحث أمريكا على تسليم المعارض عبد الله غولن باعتباره الضليع في هذه المحاولة مذكرها بانها حليف استراتيجي لتركيا في محاربة الإرهاب، وأن غولن ضليع في العملية الارهابية.

ولقي أرودغان العديد من التحايا والهتافات المؤيدة له من الأعداد الكبيرة التي حضرت وملأت الميادين والشوارع حول المقر الذي القى فيها كلمته لشعبه الذي نزل بكثافة في الميادين في مدن تركيا العديدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى