سيارات

لكزس تبيع مليون هايبرد في 11 عاما

 جدة-سويفت نيوز:

أعلنت شركة لكزس العالمية أن مبيعاتها من السيارات الهايبرِد” قد تخطت حاجز المليون سيارة حول العالم، وذلك منذ طرح أول سيارة”هايبرِد”فاخرة في الأسواق في أبريل من العام 2005، والتي كانت من طراز لكزس RX 400h.ويأتي تحقيق هذا الإنجاز الكبير نتيجةً لالتزام شركة لكزس الراسخ تجاه تكنولوجيا الـ “هايبرِد”، إذ تملك الشركة ما يزيد عن عشرسنوات من الخبرة Lexus GS 450h - Hybrid Lexus LC 500h - Hybrid Lexus RX 450h - Hybridفي مجال تطوير هذه التكنولوجيا، وتضم محفظتها عدداًكبيراًمن طرازات الـ “هايبرِد”.

وبهذه المناسبة، أعربتوكويو فوكويتشي، رئيس شركة لكزس العالمية،عن فخره بالثقة التي أولاها أكثر من مليون عميل حول العالم لمجموعة سيارات الـ “هايبرِد” التي تنتجها الشركة، وقال إن “نظام الدفع الـ ’هايبرِد‘ يبقى التكنولوجيا الجوهرية لدينا الذي يسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، في الوقت الذي يقدم فيه تجربة قيادة ممتعة.وقد قمنا بوضع أهدافٍ بيئيةٍ طموحةٍ للعام 2050، إذ يمثلانتشارتكنولوجيا الـ “هايبرِد” في جميع أنحاء العالم عاملاً في غاية الأهمية إذا ما أردنا تحقيق هذه الأهداف”.

من جهته،قالتاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “لا تقتصر مزايا تكنولوجيا الـ ’هايبرِد‘ التي نقدمها على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحقيق مستويات عالية من الكفاءة في استهلاك الوقود فحسب، بل تتجاوز ذلك لتُقدِّم تجربة قيادة تفاعلية وانسيابية ومريحة، مما يساهم في تحقيق أعلى مستويات الرضا لدى عملائنا”.

وثمن يوشيتسوغو الدعم المتواصل والثقة الكبيرة التي يضعها العملاء في سيارات لكزس الهايبرِد” التي تقدمهاالشركة، وهو ما مكنها من تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

وبعد إطلاقها لكزس RX 400h، قامت شركة لكزس العالمية بتوسيع مجموعتها من سيارات الـ “هايبرِد” بشكلٍ تدريجي، بدايةً بإطلاق طراز لكزس GS 450h في العام 2006، تلاه طرح عدد من الطرازات التي حققت شعبيةً واسعة،مثل السيارة السيدان الفاخرة الهايبرِد”لكزسLS 600h،والسيارة الـ “هايبرِد” المدمجة الفاخرة لكزسCT 200h. ويُعَد أحدث طراز من سيارات لكزسRX450hمثالا آخرعلى تميزشركة لكزس العالمية فيمايتعلق بأداءالسيارات الـ “هايبرِد”. ويمتازهذا الطراز بنظام دفع أعيد تصميمه بالكامل،وتكنولوجيا متطورة للسلامة،وأنظمة مساعدة للسائق،فضلاًعن مزايا الراحة والمزايا التقنية الجديدة. كماتتألق لكزسRX450hبخطوطها التصميمة الحادة وأناقتها العصرية التي تمنحها إطلالة مستقبلية فريدة.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا العام، كشفت شركة لكزس العالمية النقاب لأول مرةٍ عن أحدث طرازاتها،وهي لكزس LC 500h، التي تم تزويدها بالجيل الجديد من تكنولوجيا الـ “هايبرِد” ذات الأداء العالي، ويُطلَق عليها “نظام الهايبرِد متعدد المراحل” (MSHS). ويعزز هذا النظام مزايا تكنولوجيا الـ “هايبرِد”من خلال توفير المزيدمن الطاقة،وزيادة التسارع، والتشبث الأفضل على الطريق، والكفاءة الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى