عام

توقيع مذكرة تفاهم بين “الغذاء والدواء” وجامعة الملك عبدالعزيز لاستثمار الإمكانيات المشتركة

الرياض – واس:
رعى معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم, توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء وجامعة الملك عبدالعزيز، لاستثمار الإمكانيات المشتركة وتعزيز الجهود وتبادل الخبرات للتكامل بين الطرفين، وذلك على هامش ملتقى الصحة العالمي 2024م المنعقد في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ومثّل “الهيئة” في توقيع المذكرة معالي الرئيس التنفيذي الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجعضي، فيما مثّل الجامعة رئيسها الدكتور طريف بن يوسف الأعمى.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى وضع إطار عام للتعاون بين الطرفين في مجال تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والاستشارية والدراسات والبحوث، وتبادل الخبرات والبيانات والإحصاءات في المجالات المتعلقة بأنشطة الطرفين.
وتشمل التعاون في دعم وتطوير الابتكار في الأجهزة الطبية والتقنيات الحديثة، والشراكة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال تقييم المستحضرات الصيدلانية.
كما تضمنت مذكرة التفاهم، تعيين مختبرات الجامعة كمختبرات مرجعية في عدد من المجالات، واستحداث مقررات وبرامج تعليمية في تشريعات وتنظيمات الأجهزة الطبية والذكاء الاصطناعي، إضافةً إلى تقديم ونشر المواد والمحاضرات العلمية ومشاركة الطرفين في المعارض والمؤتمرات وورش العمل التي ينظمها الطرفان في المجالات المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى