ثقافة

مجمّع الملك سلمان العالمي يفتتح أعمال شهر اللغة العربية في فرنسا

باريس – واس:

أقام مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية حفل افتتاح أعمال (شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا- بمدينة باريس) بالتعاون مع معهد العالم العربي، الذي انطلق بتاريخ 07 أكتوبر الجاري بندوة وحلقة نقاش ومسابقة علمية ركّزت على جانب (الإلقاء)، وقد شارك فيها عدد من المتسابقين.
ونوه الأمين العام للمجمع الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي خلال الحفل, بما يجده المجمع في عموم برامجه وإستراتيجيته وأعماله من الدعم الدائم من صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان رئيس مجلس أمناء المجمّع, مبينًا أن المجمع ينشط في مسارات عديدة؛ لنشر اللغة العربية محليًّا وعالميًّا، من بينها: (برنامج شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا)، الذي يسعى من خلاله إلى التعريف بأنشطته المتعلقة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والوقوف على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية وعلومها في أنحاء العالم، والعمل على تقديم حزمة من البرامج التدريبية؛ لرفع كفاياتهم التدريسية، وتحقيق التقدُّم في نواتج تعلُّم اللغة العربية لدى المتعلّمين؛ تحقيقًا لمستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج تحقيق رؤية 2030).
وشهد حفل الافتتاح حضور عدد من المهتمين والمثقفين، كما كرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا فهد بن معيوف الرويلي، الفائزين بمسابقة الإلقاء.
ويستكمل المجمع أعمال شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا حتى 01 نوفمبر 2024م، في عدد من المدن الفرنسية بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية.
ويُذكر أن (برنامج شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا) يندرج ضمن مبادرة (برامج علمية حول تعليم اللغة العربية)، التي أطلقها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية وقد نُفّذت من البرنامج نسخ في دول عديدة، من بينها: جمهورية أوزبكستان، وجمهورية إندونيسيا، وجمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الهند. ويستمر المجمع في تقديم البرنامج في سياق عمله اللغوي والثقافي على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى