اقتصاد

تتراباك تتطلق حملة “تُصنع وتُستُهلك ويُعاد تدويرها في السعودية”

تتراباك جدة يعزز مكانة السعودية كمركز إقليمي للتغليف والتصنيع ويصدر العبوات الكرتونية إلى 11 دولة في الشرق الأوسط.

جدة – سويفت نيوز :

تفخر تتراباك بإطلاق حملة “تُصنع وتُستهلك ويُعاد تدويرها في السعودية، والتي تأتي احتفاءً بمرور 44 عامًا على تواجدها في المملكة العربية السعودية، ودورها الداعم لهذا القطاع وإسهامها في التنمية الاقتصادية وجهود الاستدامة والأمن الغذائي في البلاد. وتُشكل هذه الحملة، عنصر تمكين إضافي، من شأنه تعزيز التزام الشركة بالتنوع الاقتصادي في المملكة، وتسليط الضوء على دور تتراباك في تعزيز مكانة السعودية كمركز إقليمي لقطاع تعبئة وتغليف الأغذية وتصنيعها في الشرق الأوسط.

منذ تأسيسها في عام 1980، ساهمت تتراباك بشكلٍ كبير في تحقيق النمو الصناعي والاقتصادي للمملكة. وقد لعب مصنع جدة، الذي يقوم بإنتاج ملايين السلع سنويًا، دورًا محوريًا في جعل السعودية مركزًا رئيسيًا لتغليف وتعبئة الأغذية في الشرق الأوسط. حيث يقوم المصنع بتصدير 40٪ من منتجاته إلى 11 دولة في الشرق الأوسط، وقد أنتج أكثر من 165 مليار منتج منذ إنشائه في عام 1998.

وتأكيدًا على عمق هذه العلاقة، صرّح نيلز هوجارد، المدير الإداري لشركة تترا باك، المنطقة العربية: “تُعدّ رحلة تترا باك التي استمرت 44 عامًا في المملكة العربية السعودية شهادةً على التزامنا الراسخ بالمساهمة في التنمية الاقتصادية للمملكة ودعم أهداف رؤية 2030.” وأضاف: “يساهم إنتاجنا المحلي عالي الجودة في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية ويدعم الشركات الوطنية في قطاع الأغذية والمشروبات في إطلاق منتجات غذائية مُبتكرة وتصديرها للأسواق المحلية والعالمية.”

وانطلاقاً من موقعها ومكانتها الرائدة كلاعب رئيسي وأول شركة في مجال إعادة تدوير العبوات الكرتونية في المملكة، استثمرت تتراباك 3 ملايين دولار أمريكي في أولى الحلول الشاملة لإعادة تدوير العبوات الكرتونية في السعودية. ومن خلال الشراكة والتعاون مع العبيكان للصناعات الورقية ومصنع قمة السعودية للبلاستيك، تتميز منشأة إعادة التدوير، بالقدرة على إعادة تدوير 8000 طن من العبوات الكرتونية سنويًا، ما يعكس التزام الشركة بدعم أهداف الاستدامة لعملائها، بما يتماشى مع أهداف الاقتصاد الدائري في إطار رؤية 2030.

تقوم تتراباك بدورٍ محوري في دعم صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية، حيث تعتمد أكثر من 80٪ من الشركات المحلية على معدات معالجة وتغليف تتراباك لبناء وتشغيل مصانعها بكفاءة داخل المملكة ويضمن الإنتاج المحلي في مصنع جدة أوقات إنتاج أقصر وسلسلة توريد مرنة، وهو أمر هام للشركات مع اختلاف إمكاناتها، لا سيما في ظل الاضطرابات اللوجستية الحالية في المنطقة. ومن خلال تصنيع العبوات الكرتونية محليًا، تمتلك تتراباك مكانة رائدة في مجال الأمن الغذائي، وتساهم بشكل أكبر في التنوع الاقتصادي للمملكة. كما تدعم عملاءها بمنتجات تغليف وتعبئة الأغذية التي تُصنع وتُستهلك ويُعاد تدويرها في السعودية، الأمر الذي من شأنه تعزيز التزامها تجاه المملكة وتحسين سلسلة التوريد المحلية من خلال وضع شعار “صُنع في السعودية” بفخر على جميع عبواتها الكرتونية التي تُصنع في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى