موبايلات

ICDL توسع نشاطاتها إقليميا في العالم العربي

دبي– سويفت نيوز:

Image 1

 أعلنت مؤسسةICDL GCC  ومؤسسة ECDL، الجهة الدولية المشرفة على تطبيق برنامج ICDL، اليوم عن تأسيس ICDL Arabia لتكون علامة تجارية موحّدة تضم تحت مظلتها كافة نشاطات برنامج ICDL في دول الخليج العربي والعراق ومصر. وتكتسب المبادرة الجديدة أهمية استراتيجية باعتبارها خطوة نوعية تهدف إلى تعزيز إسم وحضور برنامج ICDL وتوسيع نطاق انتشاره على المستوى الإقليمي.

 ويأتي إنشاء ICDL Arabia، التي ستنطلق اعتباراً من سبتمبر المقبل، استناداً إلى خبرة طويلة  في تنفيذ برنامج ICDL في جميع أنحاء المنطقة وسجل حافل بالنجاح على مدى 12 عاماً في منح شهادات الـ ICDL لأكثر من 2 مليون مرشح، الأمر الذي عزز ريادة برنامج ICDL كأكبر وأنجح البرامج المعتمدة في تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إقليمياً. وبدأت مؤخراً عمليات تنفيذ الإجراءات اللازمة لضمان الانتقال السلس للعمليات التشغيلية الحالية لبرنامج ICDL إلى ICDL Arabia. وسيتم إطلاع الشركاء المعنيين بعملية الانتقال على مراحل التطوّر المنجزة على مدى الأشهر القليلة المقبلة، على أن يستمر عمل برنامج ICDL كالمعتاد بالنسبة لعقود الاعتماد الحالية والتي سيتم نقلها إلى ICDL Arabia في الوقت المناسب. وستتولى ICDL Arabia مسؤولية الإشراف على ما يزيد عن 860 مركز معتمد في مختلف أنحاء منطقة الخليج العربي والعراق ومصر، فضلاً عن تأسيس شراكات استراتيجية متينة مع الهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بما يخدم التطلعات المشتركة.

وتم اختيار جميل عزو، الذي يشغل منصب مدير عام مؤسسة ICDL GCC منذ العام 2004، ليكون المدير العام لـ ICDL Arabia. وقاد عزو خلال العقد الماضي مؤسسة ICDL GCC نحو النجاح في تنفيذ سلسلة من المبادرات النوعية التي كان لها الأثر الأكبر في جعل برامج تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن الرقمي والسلامة عبر شبكة الإنترنت في مقدمة الأولويات الحكومية في منطقة الخليج العربي. وساهم عزو أيضاً في إطلاق و تأمين تمويل وتنفيذ مجموعة من المبادرات المنضوية في إطار برامج التنمية الاجتماعية والموجهة لنشر الثقافة المعلوماتية بين أوساط النساء والباحثين عن عمل والمتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة والسجناء وذوي الدخل المنخفض. كما كان له دور بارز في دعم جهود تنفيذ مبادرات توعوية واسعة النطاق وتطبيق برامج التدريب والاختبار لمنح شهادات معتمدة تركز على أمن تكنولوجيا المعلومات والسلامة على شبكة الإنترنت والاستخدام الفعال والآمن لوسائل التواصل الاجتماعي.

 وأعرب جميل عزو عن سعادته باختياره لتولي منصب مدير عام ICDL Arabia، مؤكداً أهمية المبادرة الجديدة باعتبارها استكمالاً لرؤية ICDL المتمحورة حول تعزيز الأمن المعلوماتي ونشر الوعي الرقمي بين أوساط مختلف الفئات العمرية والاجتماعية في العالم. مضيفاً: “ينطوي تأسيس ICDL Arabia على العديد من المزايا الإيجابية التي ستصب في خدمة منطقة الخليج العربي، لاسيّما على صعيد الارتقاء بالمهارات الرقمية التي تعتبر ركيزة أساسية لتأهيل وتمكين الكوادر البشرية من الانخراط بفعالية في سوق العمل التي تشهد تنافسية عالية في القرن الحادي والعشرين. ونتطلع من جانبنا إلى العمل عن قرب مع شركائنا الاستراتيجيين في سبيل توسيع نطاق انتشار برنامج ICDL على مستوى المنطقة.”

 وسيمثل إطلاق ICDL Arabia دفعة قوية لدعم جهود مؤسسة ECDL الرامية إلى تطبيق برنامج ICDL على نطاق واسع إقليمياً، بناءا على الدور الريادي لمكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” في القاهرة في تقديم برنامج ICDL للمنطقة العربية عام 2001.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى