صحة

اختتام فعاليات المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد بالخبر

الدمام – واس:

اختتمت أمس فعاليات المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد، الذي نظمته جمعية “أرفى” للتصلب المتعدد في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية “سايتك” خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 33 جهة حكومية وخاصة، ومؤسسات صحية وجهات من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وشهد المعرض الذي هدف إلى التوعية بمرض التصلب المتعدد وبيان أهمية التشخيص المبكر له، حضورًا واسعًا من الممارسين الصحيين والمهتمين والمصابين بمرض التصلب المتعدد وأسرهم، إضافة إلى زيارات طلاب المدارس والجامعات، والذين تفاعلوا مع الفعاليات والأنشطة المتنوعة في المعرض.
وتضمنت فعاليات المعرض عروضًا تفاعلية توضح تأثير المرض على المصابين وسبل التعايش معه، وشاشات توعوية ركزت على التعريف بالمرض وتاريخ التصلب وبداياته وأحدث وسائل التشخيص والعلاج، وكذلك الأعراض المبكرة التي يمكن من خلالها اكتشاف المرض في مراحله الأولى، إضافة إلى محاضرات علمية لتعزيز المعرفة العلمية للمختصين بطرق تشخيص وعلاج التصلب المتعدد.
وأكد رئيس مجلس إدارة “أرفى” الدكتور أنس الدحيلان، سعي الجمعية إلى تنظيم الفعاليات التثقيفية التي تسهم في تحسين جودة حياة مرضى التصلب المتعدد، وتسهم في التوعية المجتمعية بالمرض، مؤكدًا أهمية نشر التوعية والتثقيف حول هذا المرض المزمن؛ لتحسين سبل الوقاية والعلاج والتشخيص المبكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى