محليات

المركز السعودي لتأهيل الكفيفات بالأردن يحتفل بتخريج الفوج الـ 39 م

سفير

عمان- سويفت نيوز:

رعى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله حفل تخريج الفوج الـ 39 من طالبات المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالاردن.
وهنأ سمو السفير بهذه المناسبة الخريجات من الكفيفيات وذويهم ، شاكرا لهن اتاحة الفرصة له بأن يكون بينهن في هذه المناسبة الغالية.
وكرم سمو السفير خلال الحفل ، الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء في الأردن، لما يقوم به من جهود خيرة لرعاية المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن.
وقالت مديرة المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن ايناس الطائفي من جهتها: إن مسيرة المركز تقدمت وتألقت منذ تأسيسه عام 1974 بجهود الجهات الداعمة والايادي البيضاء التي أسهمت مع المركز لاضاءة درب الأمل لفئة قدر الله ان تكون معاقة بصريا.
وأضافت ان المركز من خلال برامجه المختلفة يسعى دوما ليوفر لمنتسباته طريقاً ومكاناً في سوق العمل ليصبحن عاملات منتجات فاعلات معتمدات على انفسهن ولبنة صالحة في مجتمعهن.
حضر الحفل عدد من منسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمان ومندوبين عن وزارة التنمية الاجتماعية في الاردن.
مما يذكر أن المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن تأسس عام 1974 تحت إشراف المكتب الإقليمي للجنة الشرق الأوسط لشؤون المكفوفين، ويهدف المركز إلى إزالة الأمية لدى الكفيفات وتمكينهن من قراءة القرآن الكريم وتعلم أساسيات الدين الإسلامي وتأهيل الكفيفات نفسيا واجتماعيا بأساليب التوجيه الفردي والجماعي وتنمية المهارات الاجتماعية والذهنية بما يسهم في التكيف والاندماج في المجتمع وتدريب الفتيات على المهن التي تتناسب مع طبيعة كف البصر وتوفير وسائل النمو الثقافي العام لهن.
كما يعقد المركز دورات في الثقافة الاسلامية والتجويد، اضافة الى الحياكة ومهارات الاتصال والحاسوب والتغذية والتصنيع والفنون والاشغال اليدوية والتجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى