إجتماعيه

مبادرات نوعية ضمن حملة جمعية الزهايمر “وصيهم علي” خلال الشهر العالمي للزهايمر

الرياض – واس:

واصلت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر, حملتها التوعوية بعنوان “وصيهم_علي” تزامناً مع الشهر العالمي للزهايمر, حيث نظمت خلال هذا الأسبوع العديد من الأنشطة ذات العلاقة بمرض الزهايمر, شملت محاضرات وورش عمل في عدد من الجهات في مختلف مناطق المملكة، بهدف تعريف المتلقي بأعراض مرض الزهايمر وأساليب التعامل مع المصابين به.
وفي إطار الشراكة الإستراتيجية مع القطاعات المختلفة نظّمت الجمعية محاضرة توعوية في هيئة حقوق الإنسان ألقتها المدير التنفيذي للجمعية رنا المرعي، وتم التعريف بحملة الشهر العالمي للزهايمر والريادة في تسليط الضوء على قضية وأبعاد المرض، واستعراض مسارات التحول والتمكين لمشاريع الجمعية.
وتحدثت أخصائية التثقيف الصحي ورعاية المرضى ريناد المسيطير، عن آليات المشاركة في الحملة وأهمية تسليط الضوء على التوعية والتثقيف وجدولة المحاضرات الأسبوعية والورش والمبادرات المتنوعة، فيما تحدث الاستشاري النفسي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية الدكتور بندر العقيل عن الخرف ومرض الزهايمر وطرق التعامل مع المريض.
وضمن برامج التعاون مع القطاعات والجهات والجامعات والمستشفيات، أطلقت مبادرات رحلة الزهايمر الصحية بالتعاون مع مستشفى الهلال الأخضر ومبادرة “الدرعية تمشي” بالتعاون مع جامعة المعرفة وهدايا الخير من عدد من الجهات الداعمة.
ودعت الجمعية للتضامن مع الشهر العالمي للزهايمر والتفاعل عبر المنصات الإلكترونية ومنتجات الحملة التوعوية ومتابعة الحسابات على @saudialziehmer ومن خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.alz.org.sa والمقر الرئيسي للجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى