بيئة

“إيه بي بي” و”إعادة” توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في حلول كفاءة الطاقة والإقتصاد الدائري

تعزيز الاقتصاد الدائري وكفاءة الطاقة

الجبيل – خالد الجعيد:

وقعت شركة “ايه بي بي” ABB وشركة “إعادة” EADA، شركة الفرز وإعادة التدوير للخدمات البيئية، مذكرة تفاهم للتعاون في حلول كفاءة الطاقة والاقتصاد الدائري. وسوف تساهم هذه الشراكة في دعم رؤية المملكة 2030 ودعم برامج الإستدامة.

حضر مراسم التوقيع “إريك لابودا”، رئيس إدارة الخدمات بقطاع الحركة في شركة “إيه بي بي”، و”حسين البشري”، نائب رئيس أول لشركة “إيه بي بي السعودية”، و”سفيان بني هاني”، الرئيس التنفيذي لشركة “إعادة”، إلى جانب “محسن عبد العزيز العتيبي”، عضو مجلس إدارة “إعادة”.
وتعتبر الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” هي القوة الدافعة وراء الاستثمارات في مجال الاقتصاد الدائري بالمملكة حيث تتمثل مهمتها في التعاون مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والعالمية لتحقيق الهدف الذي حدده الإطار التنظيمي الوطني لإدارة النفايات لعام 2035. بينما تعتبر “إعادة” EADA شركة تابعة لـ”سرك” مسؤولة عن إعادة تدوير النفايات الكهربائية والإلكترونية والصلبة وتحويلها إلى مواد خام صديقة للبيئة قابلة لإعادة الاستخدام.
وسوف يعزز التعاون بين “إيه بي بي” و”إعادة” القيام بالدور الهام في مساعدة القطاعات الصناعية في جميع أنحاء المملكة على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها من خلال نموذج دائري مخصص. وتغطي الاتفاقية أنشطة مشتركة مثل التعاون الفني، وأنشطة التسويق المشتركة، وحملات التوعية حول عروض النموذج الدائري الموجهة إلى صناعات مختلفة. ويمكن لمحفظة منتجات “إيه بي بي” الشاملة إلى جانب المحركات الكهربائية ومغيرات السرعة المبتكرة عالية الكفاءة والحلول الرقمية أن تعمل على تحديد الجوانب التي يتم فيها إهدار الطاقة في المباني والمواقع الصناعية، ويمكننا من خلال إجراء تقييم شامل للطاقة من تحسين العمليات التجارية وتحويلها إلى مواقع صديقة للبيئة.

وأوضح “سفيان بني هاني”، الرئيس التنفيذي لشركة “إعادة”: “تمثل هذه الشراكة مع “ايه بي بي” جزءاً من استراتيجيتنا المتواصلة للتعاون مع شركات صناعية رائدة عالمياً، حيث ستوفر فرصاً قيمة لعملائنا لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم من خلال التعلّم مباشرة من الخبراء في المجال”.
وقال “إريك لابودا”، رئيس إدارة الخدمات بقطاع الحركة في “إيه بي بي”: “يسعدنا التعاون مع شركة “إعادة”. حيث ترمز شركة “إيه بي بي” إلى الإنتاجية العالية في عالم منخفض الكربون، مما يجعل مهمتنا تتوافق مع رؤية السعودية 2030، إذ سيتيح هذا التعاون لخبرائنا العمل بشكل وثيق مع شركة “إعادة”. ومن خلال اعتماد نموذج دائري مدعوم بحلول وتقنيات ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة باعتبارها عوامل تمكين رئيسية، يصبح بالإمكان الوصول إلى مستقبل أكثر اخضراراً وخالٍ من الكربون ومستدام في المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى