علوم وتقنيات

انطلاق “المؤتمر السعودي للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد

أبها-واس:

أكد رئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، أهمية تسخير الحوسبة والتقنية والذكاء الاصطناعي لإيجاد الحلول البيئية والزراعية؛ وضرورة توظيف التقنية في تحقيق جودة الحياة ورفع مستوى الأعمال والممارسات وإيجاد الحلول للمشكلات.
جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم في انطلاق “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي”، الذي تنظمه الجامعة ممثلةً بكلية علوم الحاسب, بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام, ووكلاء الجامعة والعمداء بالمدينة الجامعية بالفرعاء لمدة ثلاثة أيام.
وقال: “هذا المؤتمر يمثل فرصة استثنائية لتبادل الأفكار والخبرات، حيث يجمع نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي، لمناقشة حلول مبتكرة لمواجهة التحديات البيئية والزراعية”, منوهًا بالجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة في تطوير التعليم وتعزيز البحث العلمي.
من جهتها أشارت عميدة كلية علوم الحاسب بجامعة الملك خالد رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة أريج محمد العسيري، إلى أن المؤتمر يهدف إلى استكشاف كيفية تطبيق تقنيات الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي لتعزيز الاستدامة البيئية.
بعد ذلك بدأت أعمال اليوم الأول بمحاضرة رئيسية، تلتها جلسة حوارية؛ ثم قام المشاركون بزيارة المعرض المصاحب للفعالية وتحدي الهاكاثون، حيث يتنافس المشاركون على تطوير حلول مبتكرة باستخدام الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي لمواجهة التحديات البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى