ادم وحواء

عززِ نمو شعرك من نظامك الغذائى.. 9 أطعمة غنية بالبيوتين

جدة – سويفت نيوز:

البيوتين، أو فيتامين ب7، هو فيتامين ضروري لنمو الشعر الصحي، ونعرض فيما يلى حسب موقع ” هيلث سايد”، أفضل 9 أطعمة غنية بالبيوتين والتي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر.

اللوز 

اللوز مفيد جدًا في تعزيز نمو الشعر، فهو يساعد على تغذية الشعر وفروة الرأس ويحتوي على فيتامين E المعروف بقدرته على دعم صحة الشعر، إضافة اللوز إلى نظامك الغذائي أو استخدام زيت اللوز لتدليك فروة الرأس يمكن أن يساعد في تحسين نمو الشعر والصحة العامة.

البيض 

البيض إضافة رائعة لنظامك الغذائي لتعزيز نمو الشعر، وهو أمر ضروري لصحة الشعر، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على عناصر غذائية حيوية تعزز نمو الشعر والصحة العامة، وتحافظ على الشعر قويًا ولامعًا. 

البصل 

يعد البصل علاجًا طبيعيًا ممتازًا لنمو الشعر، فهو يحتوي على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويشجع نمو الشعر، بالإضافة إلى ذلك، يتمتع البصل بخصائص مضادة للبكتيريا تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر بشكل أفضل، استخدم عصير البصل كعلاج لفروة الرأس للحصول على شعر أكثر قوة وصحة.

الشوفان

الشوفان مفيد لتحفيز نمو الشعر وتحسين صحته بشكل عام، فهو غني بالمعادن مثل الزنك والحديد والمغنيسيوم، وهي ضرورية للحفاظ على صحة الشعر، بالإضافة إلى ذلك، يعد الشوفان أيضًا مصدرًا جيدًا للبروتين، وهو ضروري لنمو الشعر، يمكنك استخدام الشوفان لصنع أقنعة الشعر أو دمجه في نظامك الغذائي للحصول على أفضل النتائج.

الطماطم 

الطماطم ممتازة لتعزيز إنتاج الكولاجين وتساعد على تقوية بصيلات الشعر، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الطماطم على الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة قوي يدعم صحة فروة الرأس ويشجع النمو للحفاظ على شعر قوي وصحي.

الجزر 

الجزر هو خيار ممتاز لتعزيز نمو الشعر وفروة الرأس الصحية، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إنتاج الزهم، وهو أمر ضروري لفروة رأس صحية وشعر أكثر قوة.

الجوز 

يُعد الجوز مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والبيوتين وفيتامين هـ، والتي تعد مفيدة لنمو الشعر، يمكن أن يساعد دمج الجوز في نظامك الغذائي في تحسين صحة الشعر وتعزيز نموه.

السبانخ 

السبانخ ممتاز لتعزيز نمو الشعر لأنه غني بالعناصر الغذائية مثل الحديد وحمض الفوليك وفيتامينات أ و ج، الضرورية لصحة الشعر وتشجيع نموه. 

بذور عباد الشمس 

بذور عباد الشمس هي خيار رائع لتعزيز نمو الشعر، فهي تساعد على تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وتشجيع نمو الشعر، تعمل الأحماض الدهنية على تغذية الشعر وتساهم في الصحة العامة والشعر القوي والصحي مع تحفيز النمو الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى