غير مصنف

إكرام الباحة يواصل عطائه للمسنين

الباحة – سويفت نيوز :

تعد الجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام” واحدة من الجمعيات الخيرية التي نجحت في تقديم خدمات متميزة لكبار السن من خلال مقرها الرئيسي محافظة بلجرشي حيث تغطي كافة أنحاء منطقة الباحة وضواحيها وتعنى بالاهتمام بالمسنين ممن تجاوز الستين عاما من الناحية الصحية والاجتماعية والنفسية والثقافية. وقد تم تأسيسها بقرار من معالي وزير الشؤون الاجتماعية برقم 720 في 18 صفر 1437هـ.

كما يعد منتجع إكرام الوطني التابع للجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام”، الذي إفتتحه أمير منطقة الباحة، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أول منتجع للمسنين على مستوى المملكة العربية السعودية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام”، الدكتور سعيد بن سعد المرطان، أن مشروع منتجع إكرام الوطني يقدم خدمة الإيواء لمن لا عائل لهم من كبار السن، كضيافة مؤقتة أو دائمة، فضلاً عن جميع الفئات من كبار السن؛ ليعيشوا حياة كريمة هادئة هانئة.. مشيرًا إلى أن المشروع يأتي ضمن هدف الجمعية لتوفير حياة كريمة لكبار السن رجالاً ونساء.

من جانبه، بيَّن المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لإكرام المسنين عبدالرحمن بن عطية الغامدي أن منتجع إكرام الوطني يعد مشروعًا وطنيًّا رائدًا، يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع.. وأوضح: “يضم في مرحلته الأولى مبنى دار الضيافة وناديًا صحيًّا ومسجدًا وحدائق وأماكن جلوس اجتماعية”.. مشيرًا إلى أن رسالة الجمعية تتمثل في تقديم خدمات رعاية عالية الجودة، إلى جانب تقديم الرعاية الأولية المنزلية، وإيواء من لا عائل لهم من فئة المسنين في منطقة الباحة.

ويعدُّ منتجع إكرام الوطني الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية، ويعتبر أبرز مشاريع الجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام” بمنطقة الباحة، التي تأسست في بداية عام 1437، ويعدُّ -بإذن الله- أحد أبرز المشاريع الريادية في السعودية من حيث الفكرة والتخصص والمحتوى والتصميم. ويحظى بدعم كريم من ولاة الأمر وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وسمو أمير منطقة الباحة وعدد كبير من المحسنين وفي مقدمتهم الشيخ على المجدوعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى