سيارات

توجه أوروبي لفرض رسوم قد تبلغ 36% على السيارات الكهربائية الصينية

بروكسل – سويفت نيوز:

يتوجه الاتحاد الأوروبي لفرض رسوم قد تصل إلى 36% على السيارات الكهربائية الصينية مدة 5 سنوات، لكنه يبقى منفتحا على أي حل بديل تطرحه بكين، على ما أعلنت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء.

وتضاف هذه الرسوم الجمركية إلى أخرى نسبتها 10% مطبقة أساسا على السيارات المصنعة في الصين، وستدخل حيز التنفيذ بحلول نهاية أكتوبر، في حال حصولها على موافقة الدول الأعضاء. وهي ستحل مكان رسوم مؤقتة تقرر فرضها مطلع يوليو وحددت بنسبة 38% على ما أوضحت المفوضية في بيان.

يذكر أن الحكومة الصينية قالت إنها أحالت شكوى إلى منظمة التجارة العالمية بسبب الرسوم الجمركية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على المركبات الكهربائية التي تصنعها الصين.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن بكين لجأت إلى آلية تسوية النزاعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية “لحماية حقوق التطوير، ومصالح صناعة المركبات الكهربائية، والتعاون في التحول الأخضر العالمي”.

كان الاتحاد الأوروبي فرض رسوما جمركية مؤقتة تصل إلى 37.6% على المركبات الكهربائية المصنعة في الصين، بزعم أنها -صناعة المركبات الكهربائية- تستفيد بشكل غير عادل من أوجه الدعم التي تقدمها حكومة بكين. تقول الصين إن دعمها لصناعة المركبات الكهربائية يتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى