عام

أمير المدينة المنورة يلتقي الأمين العام لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية”

المدينة المنورة-واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أهمية دور برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية” في تنمية وتطوير المناطق الريفية وإسهام البرنامج في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة.
جاء ذلك خلال لقاء سموه، الأمين العام لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية” غسان بكري والوفد المرافق له، بحضور رئيس جامعة طيبة الدكتورة نوال الرشيد.
وأشاد سمو أمير المنطقة بجهود البرنامج في تحسين نمط الحياة في المناطق الريفية وزيادة الإنتاج الزراعي المحلي وتنوعه وتحقيق الاكتفاء الذاتي في عدد من المحاصيل الزراعية.
وخلال اللقاء، اطّلع سموه على أبرز المشاريع التي يقدمها برنامج “ريف السعودية” للمستفيدين في جميع القطاعات، بالإضافة إلى الأثر الذي حققه البرنامج في تنمية وتطوير المناطق الريفية بالمملكة.
كما استمع الأمير سلمان بن سلطان، إلى شرحٍ عن مشاريع البرنامج في منطقة المدينة المنورة التي تشمل 7 مشاريع بقيمة 70 مليون ريال، ومستجدات الشراكة والتعاون بين البرنامج وجامعة طيبة؛ بهدف تأهيل وتدريب مزارعي المنطقة والعمل على رفع الكفاءة الإنتاجية لمنتجاتهم.
وقدم الأمين العام لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، شكره لسمو أمير المدينة المنورة، على دعمه لمستهدفات البرنامج في المنطقة التي تأتي لتعزيز قدرات المنتجين وتحسين القطاع الزراعي والمناطق الريفية والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في ظل الميز النسبية التي تتمتع بها المنطقة في المجال الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى