أخبار دولية

إصابة 20 شخصا فى حريق عجلة ملاهى بمهرجان موسيقى ألماني

لايبزيغ – سويفت نيوز:

أصيب 20 شخصًا بسبب اندلاع النيران في عجلة فيريس “العجلة الدوارة” في مهرجان موسيقي بالقرب من لايبزيج في شرق ألمانيا، وقالت الشرطة إن الحريق اندلع في عربة واحدة ثم امتد إلى عربة ثانية، وبدأت الإصابات بـ 4 أشخاص أصيبوا بحروق، فيما أصيب شخص آخر بسبب السقوط، ومن المقرر فحص آخرين، بما في ذلك المستجيبون الأوائل وأربعة ضباط شرطة على الأقل، في المستشفى لاحتمال استنشاقهم الدخان، وذلك وفقا لموقع theguardian.

وقعت الحادثة في مهرجان هايفيلد في بحيرة ستورمثالر بالقرب من لايبزيج، وتحقق الشرطة في سبب الحريق، وحتى صباح الأحد، لم تتمكن الشرطة من تقديم معلومات محددة عن حالة المصابين، كما لم يتم تحديد العدد الدقيق للضحايا، فيما قال مشغل عجلة فيريس، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنه لم يكن هناك ركاب يجلسون في العربة التي بدأ فيها الحريق.

وفي سياق متصل، توقف قطار سريع أو ما تسمى في الملاهى “افعوانية” – فى وقت سابق – وطلبت إدارة الملاهي واللعبة الخطيرة من الضيوف، النزول عبر سلالم خطيرة وشديدة الانحدار.

القصة التى تشبه الكابوس، بدأت حينما نشر أحد رواد تويتر، صورًا لتوقف الأفعوانية في الهواء، في مدينة ملاهى ألتون تاورز، في ستافوردشاير، وفي أكثر الأيام حرارة في المملكة المتحدة، كان الضيوف محاصرين في لعبة Oblivion Rollercoaster، ونظرًا لعدم وجود طرق أخرى للإنقاذ، كان على الضيوف السير على سلم بارتفاع 65 قدمًا عائدين إلى الأرض، ولكن لضمان سلامتهم وصحتهم، تم تزويدهم بالأدوات وزجاجات المياه.

انتشرت صور الحادث المروع بعد أن شاركها أحد مستخدمى “تويتر”، حيث أكد أنه تم إجلاء الضيوف من أعلى من قبل مسئولى الحديقة، وقد تم تزويدهم بزجاجات من المياه وعدة أدوات للسير بأمان إلى الأرض.

وتابع وقت الحادث: “الاستعدادات جارية لإجلاء الركاب من المكوك الموجود في الأعلى، ومن الواضح أنه لا يمكن إعادة بدء الرحلة في هذا الوقت.. يتم الآن إجلاء الضيوف من القمة، وقد ظلوا بأمان طوال فترة الإخلاء، مع توفير المياه المعبأة في زجاجات، وحزاما للمشى عائد إلى الأرض”.

وقال متحدث باسم ألتون تاورز، إنه “توقف كان روتيني.. وقد تم مساعدة الضيوف من الركوب وتم تزويدهم على الفور بالماء والطعام والقبعات وتركوا جميعا سعداء لمواصلة يومهم فى المتنزه.. لم تتعرض سلامة الضيف للخطر فى أى وقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى