مناسبات

لجنة الصحفيين بظفار تستقبل الوفد السعودي الإعلامي

بقلم – سعود الحضري:

بحثت لجنة الصحفيين بمحافظة ظفار في لقاء مشترك مع وفد صحفي وإعلامي من المملكة العربية السعودية الشقيقة العلاقات المشتركة بين الجانبين ضمن سلسلة اللقاءات والاستضافات التي تقوم بها جمعية الصحفيين العمانية للتعريف بالبرامج والخطط والمقومات الاقتصادية والسياحية والثقافية التي تتميز بها محافظات سلطنة عمان.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير وتعزيز العمل الإعلامي، والتأكيد على دور وسائل الإعلام في تسليط الضوء على المنجزات والبرامج التنموية والاقتصادية إلى جانب إعداد ونشر الرسائل الإعلامية التوعوية للمجتمع وترسيخ روح الانتماء والولاء للوطن.

وتطرق اللقاء إلى الحديث عن المقومات الاقتصادية والثقافية التي تتمتع بها سلطنة عمان بشكل عام، ومحافظة ظفار بشكل خاص. والتعريف بالمشاريع التنموية والاستثمارية التي تشهدها المحافظة، والتي تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل.

وأشاد اللقاء بالعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات ، كما تم التطرق إلى ما شهدته المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة من تطور ملحوظ في مجال الإعلام، حيث تم تحقيق العديد من المنجزات التي تعكس رؤية المملكة 2030 وأهدافها الطموحة ، والتي أسهمت في تعزيز المشهد الصحفي والإعلامي المحلي والدولي، وجعلت من المملكة مركزاً صحفيا وإعلامياً رائداً في المنطقة من خلال السعي الدائم نحو تنظيم القطاع الإعلامي وتطويره وتقديم محتوى متنوعاً يلبي احتياجات الجمهور ويعكس الثقافة السعودية.
تأتي هذه الاستضافة في إطار خطط وبرامج لجنة الصحفيين بمحافظة ظفار لتعزيز التواصل مع الإعلاميين من مختلف الدول، وتقديم صورة واضحة عما تقدمه سلطنة عمان من فرص سياحية واقتصادية وهو الأمر الذي يسهم في إبراز مكانة سلطنة عمان كوجهة مفضلة للسياحة والاستثمار.
حضر اللقاء الذي عقد بمقر اللجنة سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين ويوسف بن عبد الكريم الهوتي عضو مجلس الإدارة بجمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي، ومحمود بن سهيل تبوك رئيس لجنة الصحفيين بمحافظة ظفار، وعدد من أعضاء اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى