اقتصاد

الشركة الحكومية المنظمة لمعرض سنتشن ومجلس التعاون العربي الصيني للعلوم والثقافة يوقعان مذكرة تفاهم في جدة

جدة – أحمد شحاتة :

شهدت ندوة التعريف بالمعرض الدولي للصناعات الثقافية الصينية “ICIF” الحادي والعشرين “شنتشن” في جدة أمس
توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الحكومية المنظمة لمعرض سنتشن ومجلس التعاون العربي الصيني للعلوم والثقافة China Mena حيث وقع السيد فانغ شيو، المدير العام لشركة المعرض الدولي للصناعات الثقافية (ICIF) اتفاقية تعاون استراتيجي مع الدكتورة شيماء، عضو المجلس الإستشاري بجمعية ترويج الأعمال ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت الدكتورة شيماء بهاء الدين أنه بموجب هذه المذكرة سيقوم مجلس التعاون العربي الصيني للعلوم والثقافة بالتنسيق مع الشركات والجهات المشاركة من المملكة العربية السعودية ودول الشرق الأوسط في معرض ” ICIF ” الحادي والعشرين الذي سيقام في مايو القادم

وأضافت أن المعرض الدولي للصناعات الثقافية في الصين (ICIF) (شنتشن) تأسس عام 2004، بهدف إنشاء منصة تعاون لتعزيز التبادل والتعلم المتبادل بين الحضارات بين الصين والدول الأخرى في العالم، ودفع الاستثمار والتجارة الثقافية. تم عقده بنجاح 20 مرة حتى الآن، وهو المعرض الوحيد على المستوى الوطني والدولي والشامل للصناعات الثقافية في الصين، كما أنه أول معرض شامل للصناعات الثقافية في الصين يحصل على اعتماد UFI )الاتحاد الدولي لصناعة المعارض)، ويُعرف باسم “المعرض الأول للصناعات الثقافية الصينية”. كمنصة للتواصل بين العارضين والمشترين في الصناعات الثقافية العالمية،.

وأشارت إلى أن معرض (ICIF) يركز على “العرض والتجارة” كمحتوى أساسي، ويغطي مختلف مجالات الصناعات الثقافية مثل الثقافة الرقمية، التصميم الإبداعي، الأفلام والتلفزيون والفنون الأدائية ، الرسوم المتحركة والألعاب، النشر الصحفي، السياحة الثقافية، الحرف اليدوية والفنون، التراث الثقافي غير المادي، الأعمال الفنية وغيرها. سيعقد معرض (ICIF) الحادي والعشرون في شنتشن، الصين من 22 إلى 26 مايو 2025. يتكون معرض (ICIF) من معرض وتبادل على أرض الواقع، وعرض وتبادل عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أنشطة مصاحبة، مع مساحة عرض تبلغ 180,000 متر مربع في قاعة المعرض الرئيسية.

بشار إلى أن معرض ICIF الحادي والعشرون، الذي يغطي مساحة 160.000 متر مربع، سيقام في مركز المعارض والمؤتمرات العالمي في شنتشن (حي باوان) في الفترة من 22 إلى 26 مايو 2025. وسيحتوي على المحتويات الرئيسية للنشر والتوزيع، والأخبار والنشر، والإذاعة والتلفزيون، والثقافة الرقمية، والثقافة والسياحة، والأداء والترفيه، والتصميم الإبداعي، والرسوم المتحركة والألعاب، والتراث الثقافي غير المادي، والفن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى