رياضة

إسبانيا تحصد ذهبية كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس بعد فوزها على فرنسا 5-3

باريس – واس :
حصد المنتخب الإسباني الميدالية الذهبية بمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، وذلك عقب تغلبه على نظيره الفرنسي المضيف بنتيجة 5-3, بعد تمديد المباراة إلى الأشواط الإضافية، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب “بارك دي برانس” في باريس.
وتعد هذه الميدالية الذهبية هي الثانية للمنتخب الإسباني في تاريخه، بعد أن سبق وحققها في نسخة عام 1992 في أرضه في برشلونة
وكان المنتخب الفرنسي هو البادئ بالتسجيل عن طريق إنزو ميلوت في الدقيقة 12، قبل أن يدرك فيرمين لوبيز التعادل لإسبانيا بعد ذلك بثلاث دقائق, وفي الدقيقة 25 عاد لوبيز ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه، قبل أن يضيف أليس باينا الهدف الثالث في الدقيقة 28, لكن المنتخب الفرنسي نجح في العودة من جديد للمباراة من خلال تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 79 عن طريق ماغنوس أكليوش، قبل أن يدرك زميله جان فيليب ماتيتا التعادل من علامة الجزاء في الدقيقة 3+90 من الشوط الثاني.
واحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين بعد تعادلهما بثلاثة أهداف لمثلها في الوقت الأصلي للمباراة، لينجح المنتخب الإسباني في تسجيل الهدف الرابع عن طريق سيرجيو كاميلو في الدقيقة 100 من الشوط الإضافي الأول, ليعود نفس اللاعب ويحسم المباراة بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.
يذكر أن المنتخب المغربي حقق الميدالية البرونزية, بعد تغلبه على نظيره المصري بستة أهداف دون رد، خلال المواجهة التي جمعتهما أمس الخميس, في مباراة تحديد المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى