سياسة

الممثل الأعلى الأوروبي يدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع المدنيين

بروكسل-واس:

أدان الاتحاد الأوروبي بشدة التصريحات الأخيرة التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، ودعا فيها إلى تجويع مليوني فلسطيني في قطاع غزة.
وأوضح الممثل الأعلى الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل في بيان، أن التجويع المتعمد للمدنيين جريمة حرب، وأن تصريحات سموتريش أمر مخزٍ للغاية، ويظهر مجددًا ازدرائه للقانون الدولي والمبادئ الأساسية للإنسانية.
وقال بوريل: “إن الاتحاد الأوروبي يتوقع من الحكومة الإسرائيلية أن تنأى بنفسها بشكل واضح عن كلمات الوزير سموتريتش، وأن تلتزم بالشفافية بشأن أعمال التعذيب المبلغ عنها في سجن سدي تيمان”.
وأكد أن الاتحاد الأوروبي يواصل حث إسرائيل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والأوامر الملزمة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودون عوائق لتلبية احتياجات عشرات المدنيين، بما في ذلك مئات الآلاف من الأطفال، الذين يعيشون في ظروف مزرية ويتعرضون للمجاعة والمرض في غزة.
وكرر الاتحاد الأوروبي دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار يؤدي إلى إطلاق سراح جميع الرهائن وزيادة كبيرة ومستدامة في تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى