رياضة

الياقوت يهنئ ساعاتي أيقونة التأريخ الرياضي السعودي بمناسبة صدور كتابه الإلكتروني “تاريخ الأندية السعودية من المؤسس إلى المجدد”

جدة – سويفت نيوز :

هنأ الدكتور جاسم الياقوت نائب إتحاد الإعلاميين العرب المؤرخ السعودي الكبير الدكتور أمين ساعاتي المؤرخ الرياضي الدكتور أمين ساعاتي بمناسبة صدور كتابه الإلكتروني الجديد بعنوان “تاريخ الأندية السعودية من المؤسس إلى المجدد” الذي يستعرض تاريخ الأندية السعودية بمناسبة ذكرى مئوية تأسيس أول فريق رياضي بالمملكة

وأضاف الدكتور الياقوت إننا نهنئ الدكتور أمين ساعاتي على هذا الإنتاج الإعلامي الكبير الذي يوثق مسيرة مئة عام عبر هذا الكتاب الضخم الذي يمتد على 1800 صفحة ليكون مرجعاً شاملاً يتناول تاريخ الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية وهي جهود مباركة تستحق الإشادة والتقدير.

وقال الياقوت إنني باسم الإعلاميين العرب نهنئ هذا المبدع المحافظ عللا الإرث التاريخي في المملكة العربية السعودية من خلال أعماله الإعلامية الممية التي تعتبر مرجعاً للأجيال وإضافة ثرية للمكتبة السعودية والمكتبات العربية.

وتمنى الدكتور الياقوت التوفيق للدكنور أمين ساعاتي الذي يعتبر أيقونة التأريخ الرياضي في المملكة العربية السعودية من خلال متحفه الرياضي المتميز في جدة وإنتاجه الإعلامي الضخم لتأريخ الأحداث الرياضية بالوثائق والمستندات.

يشار إلى أن الكتاب يستعرض تاريخ الأندية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، مرورا بعهود جميع ملوك المملكة. كما يسلط الضوء على تطورات الأندية من خلال مشروع “المجدد” بقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، فيما يتعلق بالتخصيص والاستثمار.

ويشمل الكتاب أندية المملكة السعودية في جميع مناطقها، ويتضمن عددًا كبيرًا من الصور والوثائق والإنفرادات التي تسلط الضوء على الرحلة الرياضية الطويلة والمليئة بالإنجازات في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى