غير مصنف

الصحف السعودية

الرياض-واس:

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
مجلس الوزراء: اعتماد نظاميّ «سلامة المنتجات» و«المواصفات والجودة»
منصور بن متعب ونائب وزير الخارجية يشاركان في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني
المملكة ضمن أكبر 20 سوق استيراد في العالم بواردات تجاوزت مليون مركبة جديدة ومستعملة
المملكة توزع 300 سلة غذائية في ولاية كسلا بالسودان
وزير الصناعة والثروة المعدنية يدعو الشركات التشيلية لاستغلال الفرص في بالمملكة
رئيس الاتحاد الآسيوي: واثقون بأن ملف المملكة لمونديال 2034 سيبهر العالم
الخريف يبحث تطوير التعاون الصناعي والتعديني مع عدد من الوزراء في تشيلي
«روشن» تعلن عن إنشاء ملعب أيقوني في جنوب غرب الرياض

وقالت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان ( تتويج عالمي ) : أخذت الرياضة حيزاً كبيراً في رؤية المملكة 2030، عبر مستهدفات ترمي لآفاق أرحب في تطوير المنظومة الرياضية، ما أفضى إلى تحقيق العديد من المنجزات الإقليمية والدولية.
وأعتبرت أن النجاحات التي تعيشها الرياضة السعودية، والبنية الرياضية المتكاملة، والقدرة التنظيمية العالية لمختلف الأحداث الرياضية التي شهدتها المملكة خلال السنوات الماضية يجعلها مؤهلة لاستضافة أكبر الأحداث والمناسبات الرياضية، وهو ما تجسد بثقة في ملف استضافة كأس العالم 2034 باعتباره أكبر حدث كروي، وقد عبر عن ذلك سمو ولي العهد بقوله: «رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاساً لما وصلت إليه، ولله الحمد، من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزاً قيادياً وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم».
وأضافت : وبالأمس وبعد مباركة سمو ولي العهد سلّمت المملكة رسميًّا ملف الترشّح لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA™ 2034، هذا الترشح يتوج الجهود التي بذلتها الدولة في دعم القطاع الرياضي، لتعيش الرياضة السعودية أهم مرحلة في تاريخها المرصع بالمنجزات.
وزادت : كما أضاف سموه في تصريحات صحفية، أن هذا الملف خطوة مهمة على طريق استضافة الحدث العالمي، ويأتي انسجاماً مع التطور التاريخي للرياضة السعودية التي أصبحت موضع ثقة العالم الكروي مع ما يشاهده على أرض الواقع من إمكانات كبيرة وحراك مستمر مدعوم برؤية طموحة.
وختمت : كل ذلك يجعل الرياضيين والمهتمين بالشأن الكروي على ثقة بقدرة المملكة على تنظيم نسخة تاريخية لكأس العالم، وهو ما أكد عليه مجلس الوزراء في العزم على تقديم نسخة استثنائية من هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يجمع (48) منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة بدولة (واحدة).
وأوضحت صحيفة “البلاد” في افتتاحيتها بعنوان ( تقدم وتنافسية ) : تواصل المملكة إنجازاتها الكبرى، التي تسابق الزمن لتعظيم مكتسبات رؤيتها الطموحة 2030 في كافة القطاعات، وترسيخ مكانتها على خارطة التقدم والتنافسية ببصمات رائدة على كافة الأصعدة والمحافل الدولية، التي بدورها تولي اهتمامًا بالغًا بأنموذج النهضة السعودية الملهمة، وما تنعم به المملكة- ولله الحمد- من الأمن الراسخ وإرادة التطور والإنجاز، رغم التحديات الجسام والأزمات التي يموج بها العالم.
وأضافت : وفي سياق النهضة السعودية وسباقاتها، جاء ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، ثمرة كبيرة للاهتمام والتمكين من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- والدعم غير المحدود للقطاع الرياضي من سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومباركته لملف الترشح بجاهزية عالية، وإشرافه المباشر- حفظه الله- لتحقيق نسخة استثنائية تجمع 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة في دولة واحدة.
وختمت :يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه المملكة أيضًا لتنظيم نسخة استثنائية من الحدث العالمي الكبير” إكسبو الرياض 2030? باختيار عالمي غير مسبوق؛ ثقة في تفوقها وقدرتها على استضافة أهم وأكبر الأحداث العالمية، استحقاقًا لدورها الحضاري الكبير، وما تمتلكه من إمكانات كبيرة ورؤية ابتكارية وطاقات شابة مبدعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى