مناسبات

الإتحاد العالمي للكشاف المسلم ونادي تاج التطوعي يوقعان إتفاقية تعاون إستراتيجية

جدة – محمد العوضي :

وقع الإتحاد العالمي للكشاف المسلم إتفاقية تعاون إستراتيجية مع نادي تاج التطوعي ، بهدف المشاركة في تقديم الخدمات الإنسانية وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات محليا وخارجيا ، تمت هذه الخطوة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجهتين، والعمل المشترك في توفير الدعم والمساعدة للجميع ، حيث يسعى الاتحاد العالمي للكشاف المسلم ، كونه احد المنظمات المنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي والذي يعد أكبر منظمة كشفية شبابية اسلامية في العالم ، من خلال هذا التعاون إلى مساعدة مواطني الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وتبادل الخبرات والثقافات، وتعزيز العمل المجتمعي والإنساني.

ويعد نادي تاج التطوعي أحد الفرق الرسمية الغير ربحية في المملكة العربية السعودية وعضو في الإتحاد السعودي للفرق التطوعية ، المشاركة بفعالية في الأنشطة والخدمات والمبادرات التي تقدمها منصة الكشاف المسلم للخدمات الإنسانية التابعة للاتحاد العالمي للكشاف المسلم. مما سيساهم في تنفيذ العديد من الفعاليات المختلفة التي يشارك فيها الاتحاد، بهدف تحقيق أقصى قدر من الفائدة والتأثير الإيجابي على المجتمعات المستفيدة.

وينتمي لنادي تاج التطوعي أكثر من 13,700 متطوع من الجنسين، ويعملون جنبًا إلى جنب لتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين وتنفيذ العديد من المبادرات الإنسانية.

وتُعبر هذه الاتفاقية عن الالتزام القوي لكلا الجهتين بالعمل المشترك والتعاون في سبيل تعزيز الخدمات الإنسانية وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع. وتعكس روح الأخوة والتعاون التي تحكم العلاقات بين الاتحاد العالمي للالكشاف المسلم ونادي تاج التطوعي

من المتوقع أن يكون هذا التعاون مفيدًا للعديد من الأفراد والمجتمعات المستفيدة، حيث سيتم تنفيذ مشاريع وبرامج تهدف إلى توفير الدعم اللازم لجميع فئات المجتمع

وأوضح مستشار التعاون والعلاقات العامة بالإتحاد العالمي للكشاف المسلم المهندس عبدالله المغرور : ” نحن نؤمن بأهمية العمل التطوعي وقوة التأثير الإيجابي التي يمكن أن يحققه للمجتمعات وسنعمل بجد وجهد لتنفيذ المشاريع المشتركة مع نادي تاج التطوعي نسعى من خلاله لتحقيق فرص أفضل للجميع”.

وعلقت الأستاذة إيمان سلطان الهزاع ، المدير التنفيذي للنادي على هذا التعاون قائلة ، إن هذه الاتفاقية تعكس التزامنا القوي بتحقيق التنمية المستدامة وخدمة الجميع بكافة احتياجاتهم ونحن متحمسون للعمل مع نادي تاج التطوعي لتنفيذ مشاريع وبرامج تستهدف تحسين جودة الحياة وتعزيز التضامن الاجتماعي.

من المتوقع أن تبدأ المبادرات المشتركة بين الاتحاد العالمي للكشاف المسلم ونادي تاج التطوعي في وقت قريب، وستتم متابعة تنفيذها وتقييم نتائجها بشكل دوري. ويأمل الطرفان في أن يكون هذا التعاون نموذجًا يحتذى به في تعزيز التعاون الإنساني والتنمية المستدامة في المجتمعات حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى