محليات

الامير سعود بن نايف ..رئيسا فخريا لجمعية ذوق السعودية

الدمام -سويفت نيوز:

وافق أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، على قبول الرئاسة الفخرية للجمعية السعودية للذوق العام «ذوق» في المنطقة.
وكانت الجمعية السعودية للذوق العام «ذوق»، عقدت في مبنى غرفة الشرقية بالدمام 924664-513x340الاجتماع التأسيسي لانتخاب مجلس إدارة الجمعية، بحضور مندوبين من وزارة الشؤون الاجتماعية والأعضاء المؤسسين.
وقدم ممثل اللجنة التأسيسية المهندس محمد بن خالد الدبل، تعريفاً عن الجمعية السعودية للذوق العام وأهدافها ورؤاها، تلاها عرض الفكرة التي أصبحت مشروع وطن استعرض خلالها عضو الجمعية خالد الصفيان انطلاقة مبادرة الذوق العام من تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي حتى أصبحت كياناً راسخاً وعملاً مجتمعيّاً هادفاً يحمل رسالة عظيمة، مستهدفين كافة شرائح المجتمع وذلك بالإسهام في تصحيح السلوكات والممارسات الخاطئة ومعالجتها بأسلوب راق وذوق وتعامل جميل من خلال المشاركة في الندوات وورش العمل، حتى صدرت الموافقة وتم اعتمادها من وزارة الشؤون الاجتماعية تحت مسمى الجمعية السعودية للذوق العام «ذوق»، مؤكداً أن الرئيس الفخري للجمعية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، له دور كبير في دعم تلك المبادرة حتى رأت النور كعمل مؤسسي له كيانه.
وشكر مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية، الأعضاء المؤسسين للجمعية، وقدم توضيحاً عن آلية نظام الجمعيات في الوزارة وكيفية التصويت والترشيحات وأهم الضوابط واللوائح المتبعة في هذا الخصوص.
وأوضح أن عملية الانتخاب بدأت بعد تسجيل الحضور لكافة الأعضاء العاملين الذين لهم الحق في الترشيح والتصويت، حيث رشح 21 عضواً أنفسهم لمجلس الإدارة، مبيناً أن عملية الترشيح والتصويت لمجلس الإدارة تمت بكل سهولة ويسر، وأظهرت نتائج فرز الأصوات فوز 13 مرشحاً من بين 21 مرشحاً للمقاعد المخصصة للمجلس.
وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من: جمال بن خالد الدبل، ومحمد بن خالد الدبل وخالد بن محمد الصفيان، وطارق بن فهد الجندان، والدكتور صالح بن علي الحميدان، ولولوة بنت عواد الشمري، وخالد بن محمد العبدالكريم، وسعاد بنت سعد العثمان، والدكتورة حصة بنت هندي العتيبي، والدكتور عبدالعزيز بن صالح المطوع، وسعيد بن حسين اليامي، وخالد بن عبدالواحد الخان، وفهد بن فؤاد الجندان.
ورشح مجلس الإدارة بالإجماع، المهندس محمد الدبل رئيساً لمجلس الإدارة، وسعاد بنت سعد العثمان نائباً له، وخالد بن محمد الصفيان أميناً عاماً للجمعية، وطارق بن فهد الجندان المسؤول المالي.
وهنّأ مندوب الشؤون الاجتماعية في ختام الاجتماع، أعضاء مجلس الإدارة على نيلهم ثقة الأعضاء المؤسسين للجمعية، سائلاً الله لهم التوفيق والسداد.
من جهتهم، قدّم أعضاء الجمعية جزيل شكرهم للوزارة على إنشاء الجمعية، شاكرين غرفة الشرقية على استضافة الاجتماع وعلى جميل تعاونهم.
وكان أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف، وافق على أن يكون رئيساً فخريّاً للجمعية خلال استقباله المؤسسين في مكتبه بالإمارة مؤخراً.
يذكر أن الجمعية السعودية للذوق العام تعد أول جمعية في المملكة تحم ل هذا المسمى، وتهدف إلى تصحيح السلوكات الخاطئة في المجتمع من خلال نخبة من الأكاديميين وأهل الفكر والمشايخ، وكانت قد انطلقت من خلال حملة في «تويتر عبر هاشتاق #الذوق_العام» إلى أن تطورت وأصبحت جمعية.

أعضاء مجلس إدارة الجمعية:

  • جمال الدبل
  • محمد الدبل
  • خالد الصفيان
  • طارق الجندان
  • الدكتور صالح الحميدان
  • لولوة الشمري
  • خالد العبدالكريم
  • سعاد العثمان
  • الدكتورة حصة العتيبي
  • الدكتور عبدالعزيز المطوع
  • سعيد اليامي
  • خالد الخان
  • فهد الجندان

جانب من اجتماع الأعضاء المؤسسين في “غرفة الشرقية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى