اقتصاد

الشركة الأم لـ “فيسبوك” تتفاوض على شراء 5% من أكبر صانع نظارات في العالم

كاليفورنيا – سويفت نيوز:

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن شركة ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لفيسبوك، تجري محادثات للاستحواذ على حصة تبلغ حوالي 5% في شركة النظارات العملاقة “EssilorLuxottica”، الشركة التي تتعاون معها لصنع نظارات Ray-Ban الذكية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، أن المحادثات مستمرة وقد لا تسفر عن اتفاق ، واستناداً إلى القيمة السوقية الأخيرة لشركة “EssilorLuxottica”، يمكن أن تقدر قيمة حصة 5% تقريباً بحوالي 4.5 مليار يورو، أو أقل بقليل من 5 مليارات دولار. وسيكون الاستثمار صغيراً نسبياً بالنسبة لشركة “ميتا”، نظراً لقيمتها السوقية التي تبلغ حوالي 1.2 تريليون دولار.

لقد تجاوزت مبيعات أحدث نظارات Ray-Ban الذكية للشركة، والتي تسمى Ray-Ban Meta، التوقعات. وتتيح هذه الأجهزة، التي تعد جزءاً مهماً من استراتيجية أجهزة Meta، للمستخدمين التقاط الصور والاستماع إلى الموسيقى باستخدام إطارات نظاراتهم، من بين ميزات أخرى.

وقالت المصادر إنه من خلال الاستحواذ على حصة في شركة “EssilorLuxottica” ومقرها باريس، تهدف “ميتا” إلى البناء على زخم نجاح “Ray-Ban Meta” وبناء المزيد من الأجهزة معاً.

ويعد الحفاظ على العلاقات مع “لوكسوتيكا” أمراً بالغ الأهمية لنجاح أجهزة النظارات الذكية وطموحات الشركة لبناء ما يسمى metaverse، وهو مصطلح يستخدم لوصف الأشخاص الذين يتفاعلون في نسخة ثلاثية الأبعاد من الإنترنت في وقت واحد.

وقالت مصادر لـ “وول ستريت جورنال” إنه من المتوقع أن يكون الجيل الثالث من نظارات Ray-Ban Meta جاهزاً للمستهلكين في الوقت المناسب لموسم التسوق في العطلات لعام 2025. ومن المتوقع أن يشتمل هذا الجهاز على شاشة عرض صغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى