موبايلات

سوق الهواتف القابلة للطي في الصين يستعد للاشتعال.. سامسونج تحاول استعادة الصدارة

بكين – سويفت نيوز:

يستعد سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في الصين لمزيد من السخونة، حيث كشفت شركة سامسونج إلكترونيكس عن تعاون مشترك مع “بايت دانس” مالكة تطبيق تيك توك الشهير لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي لأحدث هواتفها، فيما تطلق شاومي طرازين جديدين يوم الجمعة.

ستضيف سامسونج، التي قدمت طرازي Galaxy Z Fold6 وZ Flip6 الجديدين في باريس الأسبوع الماضي، صوراً رمزية جديدة ووظائف مساعدة صوتية تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى تلك الهواتف باستخدام نموذج اللغة الكبير الخاص بشركة “Duobao” التابعة لـ “بايت دانس”، حسبما أعلنت الشركتان يوم الأربعاء. نموذج اللغة الكبير أو LLMs هي التكنولوجيا التي تدعم خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل ChatGPT.

ومن المتوقع أن تكشف شركة شاومي التي يقع مقرها في بكين – وهي ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم في ربع يونيو، وفقاً لشركة الأبحاث IDC – عن Mix Flip، وهو أول طراز لها على الإطلاق من الهواتف القابلة للطي، وMix Fold 4، وفقاً لما ذكرته صحيفة “SCMP”.

وتعكس هذه المبادرات كيف يراهن كبار اللاعبين في مجال أجهزة أندرويد على نماذج قابلة للطي ومدعومة بالذكاء الاصطناعي للتنافس مع آيفون من شركة أبل في القطاع المتطور في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم. ومن المتوقع أن تعزز الهواتف القابلة للطي المزودة بميزات الذكاء الاصطناعي مبيعات الهواتف الذكية في البر الرئيسي، مع ارتفاع إجمالي شحنات عام 2024 بنسبة 3.1% على أساس سنوي إلى 279 مليون وحدة، وفقاً لشركة IDC.

وأظهرت بيانات IDC أن إجمالي شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي في الصين لعام 2023 قفزت بنسبة 114.5% على أساس سنوي إلى 7 ملايين وحدة.

ويوم الجمعة الماضي، أطلقت شركة Honor الصينية للهواتف العاملة بنظام أندرويد، وهي شركة منبثقة عن شركة “هواوي تكنولوجيز”، ما وصفته بأنه أنحف هاتف ذكي قابل للطي في العالم مزود بقدرات الذكاء الاصطناعي – هاتف Magic V3 المزود بتكنولوجيا الجيل الخامس، والذي يبلغ “سمكه مطوياً” 9.2 ملم و يزن 226 غراماً فقط.

في الربع الأول، تفوقت هواوي على سامسونج لتصبح العلامة التجارية الأكثر مبيعا للهواتف الذكية القابلة للطي في العالم بحصة سوقية تبلغ 35%، حيث انخفضت حصة مجموعة التكنولوجيا الكورية الجنوبية إلى 23%، وفقا لبيانات من شركة كاونتربوينت للأبحاث. ومع ذلك، ظلت سامسونغ أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني بشحنات بلغت 53.9 مليون وحدة، وفقاً لمؤسسة IDC.

ومن المتوقع أن يبدأ شحن الهواتف القابلة للطي المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي ByteDance من سامسونغ للصين يوم السبت، مما قد يعزز الطلب على أجهزتها في البر الرئيسي، حيث كانت ذات يوم أكبر بائع للهواتف الذكية بحصة سوقية تبلغ 20% في عام 2013.

وتستفيد الشراكة مع سامسونج من “المحتوى عالي الجودة الذي تم الحصول عليه من مجموعة Douyin التابعة لـ [ByteDance] لتزويد المستخدمين بأحدث المعلومات الموثوقة عبر الإنترنت”، وفقاً لمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء بواسطة Volcano Engine، وحدة الحوسبة السحابية في “Douyin”، التي تضم أكثر من 600 مليون مستخدم نشط يومياً، هي النسخة الصينية من منصة الفيديو القصيرة العالمية تيك توك.

ويمكّن نموذج Doubao AI مستخدمي هواتف Samsung الجديدة من إنشاء صور رمزية بأربعة أنماط مختلفة بناءً على صورة واحدة فقط للشخص. يدعم LLM أيضاً المساعد الصوتي Bixby، وهو المقابل لمساعد “Siri” من أبل، لإنشاء مقاطع فيديو لمكان ما عندما يبحث المستخدم عن معلومات السفر.

وقالت شركة Counterpoint في تقرير حديث: “إن دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي وقوة العرض متعدد النوافذ في الأجهزة القابلة للطي يمكن أن يتيح إنتاجية أكبر ويصبح عاملاً دافعاً رئيسياً للنمو السريع لقطاع [الهواتف الذكية]”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى