اقتصاد

اليوم الختامي لمنتدى القوقاز للاستثمار يركز على الجانب الاقتصادي والسياح لدول المنطقة

غروزني – واس :


ركزت الجلسات الختامية مساء الثلاثاء، لمنتدى القوقاز للاستثمار 2024، المنعقد بالعاصمة الشيشانية غروزني، على الجانب الاقتصادي، لتطوير وسائل النقل والاستثمار في السياحة بدول القوقاز.
وتضمنت الجلسات توقيع اتفاقيات مشتركة بين العديد من الحكومات والشركات، المشاركة في المنتدى، من ضمنها توقيع حكومتي الشيشان وإنغوشيا، اتفاقية تعاون مع السكك الحديدية الروسية، لنقل الركاب والبضائع، فضلاً عن إعادة بناء جزء من السكك الحديدية، الواصل بين منطقتي ” نازران – سليبتسوفسكايا ” الإنغوشية.
وشهد ختام المنتدى الذي استمر على مدار يومين، التوقيع على اتفاق تعاون لبناء فندق خمسة نجوم على ساحل بحر قزوين، داخل حدود المنطقة الاقتصادية الخاصة، وذلك بحلول عام 2028 يضم 220 غرفة وجناحاً، بين كل من منتجعات قزوين ووزارة السياحة في داغستان.
وبلغ حجم الاستثمارات المعلنة للاتفاقيات ما يقرب من 5 مليارات روبل، التي ركزت اهتمامها على جذب الاستثمارات وتنفيذ المشاريع في دول القوقاز، ومناقشة آفاق التنمية وتطوير الجانب السياحي لهذه الدول.
كما تطرق المنتدى إلى أهمية دعم الشباب خاصة قضايا تنمية ريادة الأعمال والمبادرات الاجتماعية، التي جرى استعراضها ضمن حلقات النقاش المصاحبة للمنتدى.
يذكر أن منتدى القوقاز للاستثمار 2024, شهد مشاركة أكثر من 60 حدثاً من 33 دولة، قدموا العديد من التوصيات حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى، عبر جلسات عمل ومحادثات مفتوحة واجتماعات ومحاضرات ودروس رئيسية وعروض تقديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى