ثقافة

انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”

الدمام – واس :


دشّنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالتعاون مع هيئة المسرح والفنون الأدائية ومسرح كواليس وبرنامج ستار المسرحي، اليوم, فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما في دورته الخامسة”.
ونوّه رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل في كلمته خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، بأهمية مثل هذه الأنشطة المسرحية التي تثري الساحة الفنية والثقافية، وتعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، لافتاً الانتباه إلى إيجاد إستراتيجية للمسرح الوطني، ستسهم بعد اعتمادها في إنتاج وتقديم عروض المسرح وفنون الأداء في المملكة، وقدم شكره لجميع المساهمين والمشاركين في تقديم هذا الملتقى المميز.
وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الملتقى يهدف إلى استحداث عروض مسرحية في المونودراما والديودراما واكتشاف مواهب متنوعة المجالات وإبرازهم من خلال التجمع المسرحي الأبرز في المونودراما والديودراما، مبيناً أن الدورات الأربع الماضية شهدت تقديم 156 عرضًا مسرحيًا من مختلف مناطق المملكة.
من جانبه، قدم إبراهيم بن صالح الدخيل من وزارة الثقافة تعريفاً ببرنامج ستار الذي يمثل أحد برامج مبادرة دعم الإنتاج التي تستهدف الشركات والمؤسسات والجمعيات والفرق المسرحية وأندية الهواة العاملة في قطاع المسرح والفنون الأدائية؛ ويهدف لرفع مستوى الجدوى في الإنتاج المحلي مالياً وإدارياً وفنياً، وتحفيز المستفيدين على الاستثمار في القطاع، وتطوير وإدارة برامج الدعم لأعمال الإنتاج المسرحي بشتى قطاعاته، بالإضافة إلى تقليل المخاطر الناتجة عن دخول الكيانات الراغبة في الاستثمار في القطاع.
وعقب الافتتاح بدأت أولى فعاليات الملتقى بتقديم مسرحية “هذيان” التي قدمها كل من أحمد الصمان وياسين أبو الجدايل, وأخرجها هائل عقيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى