المرآه

4 آلاف امرأة إيرانية يتلقين تدريبات «النينجا»

An Iranian female Ninja jumps over a sword demonstrating her Ninjutsu skills in a martial arts club during a showcase for the media in the city of Karaj, 40 kms west of the capital Tehran, on March 15, 2012. Martial arts has become popular among Iranian women in recent years as more than 3,000 women train in Ninjutsu in private clubs under the supervision of the Islamic republic's Martial Arts Federation. AFP PHOTO/ATTA KENARE

An Iranian female Ninja demonstrates her Ninjutsu skills in a martial arts club during a showcase for the media in the city of Karaj, 40 kms west of the capital Tehran, on March 15, 2012. Martial arts has become popular among Iranian women in recent years as more than 3,000 women train in Ninjutsu in private clubs under the supervision of the Islamic republic's Martial Arts Federation. AFP PHOTO/ATTA KENARE
وكالاات- سويفت نيوز:

قالت تينا روشينا، مدربة الفنون القتالية والدفاع عن النفس، إن نحو 4 آلاف امرأة إيرانية، يتلقين تدريبات «نين جوستو» المعروفة بـ«النينجا»، للدفاع عن النفس وتعزيز الثقة بأنفسهن.
وأوضحت روشينا «38 عامًا»، أنها «تدرب النساء على فنون القتال، بإحدى الصالات الرياضية، في العاصمة طهران»، مضيفةً أن «اهتمام الشابات بفنون الدفاع عن النفس، تزداد يوماً بعد يوم».
ولفتت روشينا، أنها «تمتلك حزاماً أسود من الدرجة الخامسة، وتمارس رياضات في مجال التايكواندو، والكاراتيه، والكيك بوكسينغ»، مشددة على أنه «في البرامج التدريبية، نؤكد على النسوة أن تكنّ الحارس الشخصي لأنفسهن».
ونوّهت، «أن 40 فتاة وامرأة تترواح أعمارهن بين 4، و50 عاماً، بينهن 15 يمتلكن أحزمةً سوداء، يمارسن رياضة «النينجا»، في الصالة التي تشرف عليها»، مشيرةً إلى أن «110 نساء في عموم البلاد، يعطين تمارين رياضية في هذا مجال».
وأضافت «بدأ التدرّيب على الـ«نين جوستو» بشكل رسمي في إيران، منذ 2003، أعقبه تنظيم مباريات دورية بين المحافظات»، منوهة أنها «حصلت على ميدالية فضية العام الماضي، في بطولة آسيا للكاراتيه للسيدات».
وتعتبر رياضة الـ«نين جوستو»، من الفنون الإستراتيجية والتكتيكات القتالية، المتبعة في الحروب غير التقليدية، ويمارسها مقاتلو «النينجا» اليابانيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى