غير مصنف

الاتحاد الأوروبي يدين سياسة الاستيطان الإسرائيلية

بروكسل – واس:

أدان الاتحاد الأوروبي بأشد العبارات قرارات الحكومة الإسرائيلية بشأن توسيع المستوطنات، من خلال إضفاء الشرعية على خمسة مواقع استيطانية جديدة في الأرض الفلسطينية المحتلة.
وقال المتحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل في بيان: إن هذه الخطوة تعتبر محاولة إسرائيلية متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام، مشيرا إلى أن قمة المجلس الأوروبي الذي انعقد خلال هذا الأسبوع، أدانت قرارات إسرائيلية بشأن توسيع المستوطنات غير القانونية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وطالبوا إسرائيل بالتراجع عن هذه القرارات، مشدداً على أنه وتماشياً مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف الاتحاد الأوروبي بالتغييرات في حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.
وطالب الاتحاد الأوروبي الحكومة الإسرائيلية بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية، داعياً في الوقت نفسه إسرائيل إلى الإفراج عن عائدات المقاصة المحتجزة واتخاذ التدابير اللازمة لضمان بقاء الخدمات المصرفية المراسلة بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية قائمة.
وكرر الاتحاد الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة، على أساس حل الدولتين، مع إسرائيل ودولة فلسطين مستقلة وديمقراطية ومتصلة وذات سيادة وقابلة للحياة يعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن واعتراف متبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى