عام

محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA

جنيف – واس:

شارك وفد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الاجتماع الـ١٢٨ للمكتب التنفيذي واجتماع اللجنة المالية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) برئاسة معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ عبدالعزيز بن حسن البوق، الذي عقد بمقر الجمعية في مدينة جنيف السويسرية خلال الفترة 26 -28 يونيو 2024م.
وناقشت الاجتماعات إجراءات حوكمة الجمعية وتطوير سياساتها، ومتابعة سير العمل في تنفيذ برامجها، والتعاون بين منظمة العمل الدولية والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والتحالف العالمي لمنظمة العمل الدولية, إضافة إلى بحث سبل دعم وتعزيز منظومة الحماية التأمينية لدى الدول الأعضاء في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والفرص والتحديات التي تواجه منظمات الحماية الاجتماعية.
يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعد أحد الأعضاء الفاعلين في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) منذ العام 1977م, حيث حصلت المؤسسة على تقدير واعتراف الجمعية وحازت عدة جوائز في ممارسات الحوكمة والتقدم التقني واستمرارية الأعمال والاستثمار.
كما تم انتخاب المؤسسة كعضو دائم في المكتب التنفيذي للجمعية من بين 322 منظمة, وتستضيف التأمينات الاجتماعية في شهر ديسمبر القادم المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي لدول آسيا والمحيط الهادئ والذي يعد حدثاً مهماً جمع قادة ونخبة المختصين في مجال الحماية التأمينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى