مناسبات

العطيشان متحدثاً في الملتقى العالمي الخامس للدبلوماسية الثقافية في القاهرة

القاهرة – جمال الياقوت :

أعلنت اللجنة المنظمة للملتقى العالمي الخامس للدبلوماسية الثقافية أنه تم إختيار رجل الأعمال السعودي المعروف الأستاذ عبد الرحمن بن صالح العطيشان كأحد المتحدثين البارزين في الملتقى الذي سينطلق يوم 16 يوليو القادم بالقاهرة تحت شعار افضل الممارسات في الدبلوماسية الثقافية بمشاركة  عدد من الشخصيات العربية والاجنبيه تقديراً لما قدمه من خدمات جليلة في خدمة المجتمع من خلال دعمه للشباب في المجالات الإقتصادية والثقافية والرياضية .
ويهدف الى تقديم نماذج حيه وتجارب عملية على جدوى الدبلوماسية الثقافية والتي تعني بناء جسور التواصل بين الثقافات والجنسيات والمجموعات المختلفة بناء على الاحترام المشترك مع عدم المساس بالقيم الثقافية والمجتمعية لاي مجموعة.
ويضم الملتقى خبرات وقامات مميزة خاصة من العالم العربي في مختلف المجالات ومنها الادب والفن والاقتصاد والسياسة والاعمال ومن عدد من الدول العربية مثل مصر والمملكة العربية السعودية والامارات وتونس والكويت بالاضافة الى روسيا.
وتضم قائمة المحاضرين معالي الدكتور عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية الاسبق ومعالي اللواء طارق المهدي وزير الاعلام المصري السابق وسعادة النائب ياسر زكي والاستاذ محمد محمد الربيع امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السابق والاستاذ محمد بيومي مساعد وزير الخارجية المصري سابقا وكذلك المفكر التربوي الدكتور كمال مغيث والاستاذ الدكتور اشرف عمران رئيس المجلس العربي للامن المائي والغذائي.
ومن السعودية يتحدث الرئيس الفخري للمؤتمر المستشار احمد محمد باديب والخبير التربوي الدكتور رشيد الحمد  والدكتورة ابرار منشي ومن الكويت يشارك عضو مجلس امناء الهيئة الدولية للتسامح رجل الاعمال محمد علي النقي، كما تشارك الدكتورة كوثر الزغلامي من تونس .
يأتي تكريم الأستاذ عبد الرحمن بن صالح العطيشان تقديراً لدوره في خدمة المجتمع كنموذج عملي للريادة والإبتكار والتميز حيث يعد أحد الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية ويشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة العطيشان القابضة . تم انتخابه سفيراً للنوايا الحسنة للأمم المتحدة في عام 2015 وكان ممثلاً للمملكة العربية السعودية .
يٌعد الأستاذ / عبد الرحمن العطيشان أحد رجال الأعمال السعوديين البارزين ، حيث أنه درس البكالوريس في الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان شخصية سعودية بارزة في المجتمع السعودي  وقد تم اختياره سفيراً للنوايا الحسنة من الأمم المتحدة لعام 2015 م ، حيث أنه ممثلاً عن المملكة العربية السعودية .
كما يعد الأستاذ عبد الرحمن العطيشان من الشخصيات السعودية ذات تأثي كبير على صعيد العلاقات الدولية حيث رئيس مجلس إدارة الأعمال السعودي البحريني وعضو مجلس الأعمال السعودي المصري ومجلس الأعمال السعودي المغربي وعضو مجلس الأعمال السعودي الصيني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى