ثقافة

تدشين المعرض التكنولوجي وسوق البرامج لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس

تونس – واس :


دشن اليوم الخميس بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس، المعرض التكنولوجي “الأسبو” للإذاعة والتلفزيون وسوق البرامج , الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية في إطار الدورة الـ24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.
وضم المعرض الذي افتتحه معالي وزير الثقافة التونسية بالنيابة منصف بوكثير، ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي , ومدير عام الاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان، 90 عارضا موزعين على 98 جناحا.
ويشارك في المعرض التكنولوجي وسوق البرامج, أشهر وأعرق الشركات العالمية المصنّعة للمعدّات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة والمدمجة والوسائط المتعدّدة، وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي والبصري، العربية منها والدولية، ومزوّدو الخدمات والتكنولوجيا المتطوّرة، إلى جانب الهيئات الأعضاء في الاتحاد، والشبكات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الخاصة، والقنوات الفضائية الدولية الناطقة بالعربية.
ويوفّر المعرض التكنولوجي للمشاركين فرصة تقديم آخر ابتكاراتهم في مختلف القطاعات، على نحوٍ يتيح لضيوف المهرجان وزائريه الاطلاع على التطوّرات المسجّلة في ميدان التجهيزات السمعية البصرية، بما يجعلهم مواكبين للمستجدّات التي تطرأ في العالم اليوم، وما تشهده من توسّع سريع بفعل الثورة الرقميّة.
وتضمّ الأعمال المقدّمة في السوق مختلف أصناف الإبداع، في المجالات الإعلامية والثقافية والفنية، ممّا يسمح بالتعريف بها والتشجيع على تسويقها وترويجها على أوسع نطاق، كما يساهم في تيسير انسياب البرامج داخل المنطقة العربية وخارجها، وهو ما يحقّق أكبر قدر من التنوّع في مصادر المادّة البرامجية المتداولة على الأثير والشاشة.
من جهة أخرى قدم الحارثي في جناح المملكة العربية السعودية على هامش افتتاح المعرض التكنولوجي اليوم دروعًا تكريمية لعدد من الإعلاميين والشخصيات التونسية والعرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى