عام

اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد منتدى التعاون الصيني العربي في مجال المرئيات والصوتيات بالعاصمة تونس

تونس – واس :


عقد اتحاد إذاعات الدول العربية في مدينة الثقافة بالعاصمة التونسية اليوم، منتدى التعاون الصيني العربي في مجال المرئيات والصوتيات، وجلسة الترويج لبرنامج مشاهدة صينية، وذلك بإشراف المكتب الإعلامي بمجلس الدولة والهيئة الوطنية الصينية للإذاعة والتليفزيون.
وأكد مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبدالرحيم سليمان في افتتاح أعمال المنتدى، أهمية هذه التظاهرة التي تنعقد على هامش الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، كونها تُجسد التوجه الانفتاحي للمهرجان لكل الشركاء من داخل المنطقة العربية وخارجها.
وعد المنتدى، فرصة جديدة للتعاون بين شركة الإنتاج الصينية ومثيلاتها في الدول العربية، الحاضرة في المعرض التكنولوجي وسوق البرامج، من جهة وبين اتحاد إذاعات الدول العربية والهيئة الوطنية للإذاعة والتليفزيون الصينية من جهة أخرى، مشيراً إلى أن التعاون الإعلامي مع الصين يعد أولوية إستراتيجية بالنسبة للاتحاد.
وأعرب نائب وزير الإدارة الوطنية للإذاعة والتليفزيون الصيني دونغ شين في كلمته في افتتاح أعمال هذا المؤتمر: عن رغبة بلاده في التعاون الصيني العربي في المجال الإذاعي والتلفزيوني من خلال عدة برامج وتقارير.
وقدم المشاركون في المنتدى عرضاً لأبرز البرامج في صوتيات ومرئيات الصين، إضافةً إلى عرض منفصل لمؤتمر الأفلام الوثائقية الدولية عن طريق الحرير.
وتم على هامش المنتدى توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين الاتحاد العربي للاذاعة والتلفزيون والهيئة الوطنية للاذاعة والتلفزيون الصينية حيث وقعها رئيس الاتحاد الرئيس التفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي ومن الجانب الصيني نائب وزير الادارة الوطنية للاذاعة والتلفزيون الصيني دونغ شين شملت الترويج المتبادل للإنتاجية التلفزيونية العربية والصينية، وتبادل الخبرات والمعرفة، وخاصة في إطار في إطار فعاليات ودورات تدريبية مشتركة، إضافةً إلى تبادل البرامج وتوفير الفرص لإطلاق إنتاجات مشتركة والتعاون فيما يخص تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الإعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى