عام

“موبايلي” تُسخّر تطبيقات الذكاء الاصطناعي لخدمة الحجاج هذا العام

مكة المكرمة – واس:

أعلنت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” عن توسعها في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1445هـ في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة؛ مما يمكنهم من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة.
وتهدف “موبايلي” من خلال هذا التوسع في تبني استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي إلى الارتقاء بخدمات الاتصالات المقدمة لضيوف الرحمن، وتسهيل تواصلهم مع ذويهم، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الرقمية المتاحة مع ضمان استمراريتها وموثوقيتها؛ تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله -، بتوفير كافة سُبل الراحة لضيوف الرحمن.
وتواصل “موبايلي” هذا العام استخدام تطبيق تقنية التوأمة الرقمية في ضبط تغطية الشبكة التي تسهم في إنشاء نموذج افتراضي للبنية التحتية للشبكة لتعزيز تجربة الحجاج، إلى جانب تفعيل التقنية على مراحل لتوسيع نطاقها الجغرافي، مع التحديث المستمر لمنصات الذكاء الاصطناعي لإدخال تحسينات على مخرجات التطبيقات المستخدمة وإضافة تطبيقات جديدة.
وأكد الرئيس التنفيذي لموبايلي المهندس سلمان البدران: أن مشاركة “موبايلي” في موسم حج هذا العام تأتي امتداداً لجهودها كشركة في قطاع التقنية والاتصالات في المملكة وممكن رقمي وطني في تقديم خدمات الاتصالات لضيوف الرحمن، وذلك من خلال تطوير بنيتها التحتية الرقمية وخدماتها عبر توفير تقنيات اتصال بمعايير عالمية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأشار البدران إلى مواصلة موبايلي للاستثمار في بنيتها التحتية الرقمية وتطوير حلولها وخدماتها، مؤكداً على التزامها بدورها كشريك فعال في الجهود الحكومية الرامية إلى توفير تجربة حج ميسّرة وسلسة لضيوف الرحمن.
وفي إطار مساعيها المستمرة لتطوير شبكتها في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، أجرت “موبايلي” توسيعات جوهرية في شبكتها للجيلين الرابع والخامس، وصلت لأكثر من 70% من مواقع المشاعر المقدسة، فضلاً عن توسعة ورفع كفاءة شبكة الألياف الضوئية بنسبة 26%، ومضاعفة سعة شبكة الجيل الخامس في مواقع مهمة في الحرمين الشريفين ومشعر منى.
وبهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية، أنشأت الشركة مركز التميز التشغيلي في مكة المكرمة الذي يتم تطويره سنوياً، ويقوم بمراقبة مؤشرات الشبكة ومؤشرات الجودة بشكل مباشر، وذلك باستخدام أحدث عمليات الأتمتة والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة التي تضمن تقديم خدمات متكاملة على أعلى المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى