نيوميديا

مجلة نيوزويك الأمريكية تشيد بمكانة المملكة وتأثيرها القوي في النظام العالمي

واشنطن – جمال الياقوت :

أشادت مجلة نيوزويك الأمريكية في عددها الجديد الصادر في 14 يونيو الجاري بمكانة المملكة بين دول العالم وقوة تأثيرها في النظام العالمي.

ونشرت المجلة الأمريكية على غلافها الرئيسى عنواناً رئيسيا كتبت فيه :”السعودية تعيد تشكيل العالم بنفوذها المتصاعد” حيث نشرت صورة عليها علم المملكة وحولها إعلام دول أخرى بحجم صغير في إشارة لتأثير المملكة ونفوذها القوي على هذه الدول.

وذكرت مجلة نيوزويك في تقرير مطول أن المملكة تتمتع بوضع فريد يسمح لها بمتابعة هذا مسار النمو والتطور نظرًا لمكانتها المؤثرة بالفعل كعضو رائد في أوبك+ وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، فضلاً عن كونها واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في مجموعة العشرين.

وقالت المجلة إن المملكة العربية السعودية تتمتع بعلاقات ممتازة مع الغالبية العظمى من الدول في جميع أنحاء العالم” و”تعتقد أنها في وضع فريد لسد الخلافات بين الشمال العالمي”. وجنوب العالم وشرقه وغربه.”

وأكدت المجلة في تقريرها إن الرؤية السعودية 2030 تمضي قدمًا بكامل قوتها” وأن “العديد من أهدافها وغاياتها قد تم تحقيقها بالفعل قبل موعدها المحدد .

وأوضح التقرير أن المملكة نجحت في تمكين الشباب والنساء ورجال الأعمال . كما شهدت المملكة تطوراً ملحوظاً في تقديم الخدمات الحكومية”حيث أدت هذه الإجراءات إلى تنويع الاقتصاد، وخلق الآلاف من فرص العمل، وتحسين نوعية الحياة للسعوديين وغير السعوديين على حد سواء. وتشير جميع المؤشرات إلى أن هناك دعمًا واسعًا جدًا بين السعوديين لرؤية 2030 وبرامجها المختلفة”.

وقد مهد التغيير الذي شهدته المملكة الطريق لمزيد من الإصلاحات الاجتماعية، بما في ذلك رفع الحظر طويل الأمد على قيادة المرأة، وتخفيف نظام ولاية الرجل وإنشاء مراكز ترفيهية جديدة. كما أنها فتحت الباب أمام جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وحملات الترويج للسياحة، وإقامة الحفلات الموسيقية رفيعة المستوى والأحداث الرياضية.

إن المملكة تمر بمرحلة هائلة من التطور الاقتصادي والثقافي والفني والعلمي والسياسي ونضج القيادة السعودية تجاه العالم العربي والشرق الأوسط وأفريقيا”. العالم الاسلامي نحو الاعتدال.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى