سياحه وترفيه

روزيت فارس: موسم الصيف لهذا العام قطري وفندق “ريكسوس الخليج الدوحة” سيكون أول خيارات السعوديين

الرياض – خالد الجعيد:

تتصدر سياحة قطر هذا العام بناء على ما أكده عدد من خبراء ومختصين بالقطاع السياحي الخليجي، اذ ستكون الدوحه هي الخيار الأول للأفراد والعائلات من المملكة العربية السعودية خلال اجازة الصيف لهذا العام ٢٠٢٤ م .وذلك يعود لعدة اسباب أهمها العلاقات الإجتماعية بين الشعبين وقرب قطر من المملكة وسهولة الدخول من المنفذ البري لإستحداث السعودية طريق جديد مختصر يخدم سكان المنطقة الشرقية لا يتجاوز ساعتين حتى منفذ سلوى.

وبعد كأس العالم أصبحت اكثر الفنادق العالمية متواجدة في الدوحة وباسعار منافسة وفي متناول الجميع اضافة الى خيارات التسوق والمراكز والمطاعم العالمية و المتاحف وغيرها من الخيارات التي جعلت من الدوحه محط اهتمام العائلة السعودية والخليجية بشكل كبير  كما ان قرب الهوية القطرية والسعودية وتداخلها ومودة وكرم الشعب القطري وترحيبه بأبناء المملكة زاد من اقبال السياح بشكل كبير على قطر  لتتصدر للمرة الأولى على دبي والمنامة والكويت ومسقط. كما إن الخدمات العالمية والاسعار المناسبة والتعامل الراقي جعل فنادق الدوحة فئة خمسة نجوم في مقدمة فنادق منطقة الشرق الاوسط.

وصرحت الاستاذة روزيت فارس، مديرة إدارة التسويق والاتصالات في فندق “ريكسوس الخليج الدوحة” بقطر في موتمر صحفي أقيم بالعاصمة الرياض اليوم 10 يونيو 2024، حضره ممثلي وسائل الاعلام وشركات السياحة والسفر إنهم يتوقعون ان تحظى قطر بحجم سياحه خليجية كبير لهذا العام ٢٠٢٤ م بنسبة تتجاوز ٤٠ في المئة من السياح من المملكة العربية السعودية من أفراد وعائلات الا أن الفرق يكمن في مدة الزيارات والحجوزات التي لا تتجاوز ٥ أيام كحد اقصى للدوحة.
وأشارت فارس إلى أن فندق “ريكسوس الخليج الدوحة” يتميز بتقديم الإقامة الشاملة بمعايير عالمية وهو المنتجع الأول من نوعه لتقديم مفهوم الإقامة الشاملة في قطر، حيث يضمن للنزلاء تجربة لا مثيل لها في الراحة والترفيه. وأضافت فارس أن موسم الصيف لهذا العام يشهد ازدياداً في اهتمام السعوديين بزيارة قطر، وفندق “ريكسوس الخليج الدوحة” يعتبر الخيار الأول بالنسبة لهم، وذلك بفضل مجموعة من العوامل المتميزة.

تتضمن خدمات الإقامة الشاملة في فندق “ريكسوس الخليج الدوحة” مجموعة متنوعة من العروض الفاخرة التي تضمن للضيوف تجربة مميزة، منها الغرف الفخمة والأجنحة الرحبة التي تتيح للنزلاء الاسترخاء والاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر ومدينة الدوحة. ولا تقتصر الإقامة الشاملة على الإقامة فقط، بل تشمل أيضًا تناول وجبات شهية في مجموعة من المطاعم الراقية داخل الفندق الحائزة على عدة جوائز، بالإضافة إلى الاستمتاع بأنشطة الأطفال والبرامج الترفيهية الحية وصفوف اللياقة البدنية في النادي الرياضي الحصري ومركز أنجانا سبا الحائز على عدة جوائز.
وأكدت فارس أن فندق ريكسوس الخليج الدوحة يستعد لاستقطاب السياح من السعودية، خصوصًا من المنطقة الشرقية والعاصمة الرياض، حيث يشكلون النسبة الأعلى للسياح الخليجيين بنسبة 65 في المئة.
وأضافت فارس ان فنادق الدوحة بعد كأس العالم حظيت بنجاح كبير وقبول عالمي وتعاملت مع كل جنسيات العالم ما جعلها تكسب خبرة كبيرة في فترة وجيزة وبسيطة جعلها تتقدم بسرعة في مجال الضيافة والسياحة كما ان الخدمات والعناية والأسعار تجعل العائلة السعودية تحديدا تختار الدوحة دون منازع خلال اجازة الصيف خصوصا مع الفعاليات البحرية والتسوق الممتع والمذاق العالمي الفريد.
ويعد موقع فندق “ريكسوس خليج الدوحة” مميز ويعتبر أول منتجع شاطئي فاخر في دولة قطر قريب من الأماكن السياحية والمطار وكل المرافق والخدمات فهو في قلب الدوحه ويوفر اطلالات متميزة على البحر وعلى مدينة الدوحه. ويضم المنتجع برجين و٣٧٨ غرفة وجناح منها غرف سوييريور وديلوكس وغرف بريميوم اضافة الى اجنحة جونيور وسينيور والتنفيذي وبريميوم والجناح العائلي وجناح كاتارا والكايانا الخاصة.
كما يضم الفندق والمنتجع مطعم فارم هاوس ومستر تايلور وراسا وأكتيه بيير 51 وزوه وأم لاونج لكبار الشخصيات  وكراست، اضافة الى مرافق الفندق الاخرى النادي الرياضي الحصري العالمي مع مدربين خاصيين على مدار الساعة وكذلك نادي ريكسي للاطفال باشراف تام ومتابعة وعناية ليس لها مثيل. كما ان المنتجع يضم العروض الحية والفعاليات والتي تجعل نزلاء الفندق في غاية الاستمتاع والسعادة.
كما يضم ريكسوس منتجع انجانا الصحي العالمي الحائز على عدة جوائز عالمية والمستوحى من الطراز التركي.
واخير يوفر المنتجع قاعات للزفاف والاحتفالات ذات خدمات مميزة وتعد قاعة الفيروز من أوائل الخيارات للمناسبات والأعراس في الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى