ثقافة

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية

الدمام – واس :


دشن معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش , اليوم , مسرح الجامعة الجديد، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي، ونائب الرئيس للبحث العلمي والابتكار الدكتور فهد الحربي، وعمداء وعميدات الكليات.
وتضمن حفل التدشين عرض مسرحية ( كريستال)، وعرضًا مرئيًا عن المسرح الجديد، وقراءة نقدية لمسرحية (كريستال)، بالإضافة إلى جلسة حوارية عن المسرح السعودي واقعه وآفاقه.
وأوضح معالي رئيس الجامعة أن المسرح يعد أحد أهم أدوات القوة الناعمة نشراً للثقافة، وتعزيزاً للهوية الوطنية، وزيادة في اللحمة الاجتماعية، وقدرة على التواصل مع الثقافات الأخرى.
وأشار إلى إنشاء نادٍ للمسرح تُشرف عليه عمادة شؤون الطلبة ويهدف إلى استقطاب الموهوبين من الطلبة وتنمية مهاراتهم الإبداعية المسرحية، وإقامة الورش التدريبية في مختلف عناصر العرض المسرحي والفنون الدرامية، وإنتاج وتقديم عروض مسرحية وفنية، وتمثيل الجامعة من خلال المشاركة في المهرجانات المحلية والعربية والدولية.
وبين الدكتور الربيش أن من ثمار اهتمام الجامعة بالمسرح إنتاج عدد من المسرحيات، وظهور مواهب متميزة من طلبة الجامعة كتابةً وتمثيلاً، وتجهيزاً في أعمال الإضاءة والصوتيات، وحصول الجامعة على عدد من الجوائز المسرحية المحلية والإقليمية.
من جانبه أكد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي، حرص الجامعة على تفعيل دور المسرح والأعمال المسرحية، ويظهر ذلك من خلال ما حققته عمادة شؤون الطلبة من جوائز متقدمة على مستوى الجامعات السعودية في الجانب المسرحي من خلال نادي المسرح، لافتاً النظر إلى أن المسرح الجديد سيسهم في زيادة الأعمال المسرحية وصقل مواهب الطلاب والطالبات في الجانب المسرحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى