سياحة وطيران

قادة قطاع الطيران يجتمعون في دبي لحضور الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)

دبي – سويفت نيوز :

إجتمع قادة قطاع الطيران من حول العالم اليوم في دبي لحضور الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والقمة العالمية للنقل الجوي، التي تعقد في الفترة من 2 وحتى 4 يونيو 2024.

 ويتوقع أن يشهد هذا الحدث، الذي يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة وتستضيفه طيران الإمارات، حضور أكثر من 1500 مشارك من قادة القطاع، ومسؤولون حكوميون، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

ومن المتوقع أن يلقي معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، الكلمة الافتتاحية خلال الجمعية العمومية السنوية يرحب فيها بالوفود المشاركة في دبي.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): “إن شبكة الاتصال العالمية التي تتميز بها دبي تضعها على مفترق طرق الكوكب. وستكون دبي خلال الأيام القريبة القادمة مركزاً يجمع قادة صناعة الطيران حيث تستضيف الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي”.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “إننا نتطلع إلى استضافة زملائنا في القطاع في دبي، موطن طيران الإمارات. لقد رسخت هذه المدينة مكانتها في مجال الطيران العالمي، وازدهرت مكانتها بفضل قادتها ذوي الرؤية الثاقبة وسياساتها المتطورة التي تعترف بدور النقل الجوي كعامل تمكين اقتصادي رئيسي، حيث ساهم قطاع الطيران العام الماضي بنسبة 27% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وأضاف 37 مليار دولار من القيمة المضافة الإجمالية. إن دبي تتطور بشكل دائم، وآمل أن تتاح للوفود الزائرة فرصة التعرف عن قرب على هذه المدينة، والتمتع بكرم الضيافة الذي تشتهر به دولة الإمارات العربية المتحدة”.

القمة العالمية للنقل الجوي

وتأتي القمة العالمية للنقل الجوي مباشرة بعد الاجتماع السنوي العام مع برنامج شامل يتناول القضايا الحاسمة التي تواجه قطاع الطيران، وقال والش: “إن الالتزام بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 يتصدر جدول أعمال الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي. وسنبحث الحلول لتسريع هذه العملية، لا سيما الحلول المتعلقة بإنتاج وقود الطيران المستدام، والتخلص من الانبعاثات الكربونية. وسنقّيم التقدم الذي أحرزناه في مجال السلامة والاستدامة المالية وموضوعات الصناعة الرئيسية الأخرى. ومن المهم أن نسلط الضوء على هذه التحديات حتى يكون لدى جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك الحكومات، فهم واضح لما تحتاجه شركات الطيران لربط الناس والاقتصادات بأمان وكفاءة وبشكل أكثر استدامة من أي وقت مضى”.

وتضم ندوة “رؤى الرؤساء التنفيذيين” التي يديرها ريتشارد كويست من قناة CNN، كل من:

  • فانيسا هدسون، الرئيس التنفيذي للمجموعة والمدير العام لشركة كانتاس
  • السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات
  • سكوت كيربي، الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز
  • شاي فايس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران فيرجن أتلانتيك

وتشمل المواضيع الرئيسية التي سيتم تناولها في القمة العالمية للنقل الجوي:

  • “الصورة الكبيرة” للتحديات التي تواجه صناعة الطيران في ظل التغيرات التي تشهدها أسواق الطاقة، والوضع الجيوسياسي العالمي المتزايد التعقيد، وسلاسل التوريد/أنماط التجارة المتغيرة
  • إمكانات الذكاء الاصطناعي في قطاع الطيران
  • تعزيز الاستدامة باستخدام وقود الطيران المستدام وإزالة الكربون
  • كيف يمكن لقطاعي الطيران والسياحة أن يعملا معاً بشكل أفضل
  • آفاق الشحن الجوي

وستشهد القمة أيضاً إطلاق الدورة الخامسة لجوائز الاتحاد الدولي للنقل الجوي للتنوع والشمولية. والتي تُكرّم المنظمات والأفراد الذين يقدمون مساهمات قيادية إلى مبادرة 25by2025 لتعزيز التوازن بين الجنسين في مجال الطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى