عام

اجتماع لبحث التعاون بين نادي الإبل ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

الرياض – واس :


اجتمع الرئيس التنفيذي لنادي الإبل الدكتور باتل بن خالد العنزي بنائب الرئيس لقطاع الاستدامة والبيئة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور عبدالله بن إبراهيم الخضيري، ونائب الرئيس لقطاع الصحة في المدينة الدكتورة بتول بنت محمد باز ، لمناقشة وتنسيق التعاون بين الجانبين.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من نادي الإبل أمس لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات ومن أهمها مشروع فك شفرة الجينوم الذي يسعى إلى تطوير قاعدة بيانات شاملة للمعلومات الجينية الخاصة في إبل المزاين، الذي سيفتح مبادرات مستقبلية تتضمن تسلسل جينومات لمزيد من إبل المزاين، إضافة إلى مناقشة الإحصائيات السابقة التي جمعت القطاعين، وسبل التعاون في الفترة القادمة وتطوير الخدمات المقدمة من المدينة لقطاع الإبل.
وتضمنت الزيارة جولة وفد النادي في معامل كشف المنشطات والهرمونات، والمعامل الخاصة في الجينوم والتسلسل الوراثي، وكذلك زيارة مبنى “كراج” الذي يختص في احتضان الشركات الناشئة المحلية والدولية، حيث تم النقاش عن كيفية الاستفادة من هذه الشركات في اقتصاديات الإبل بالتعاون مع المدينة.
وأكد الدكتور باتل العنزي أهمية الشراكة مع المدينة، بما يعود بالفائدة الكبيرة على قطاع الإبل من خلال المشروعات التي تخص السلالات ومزاين الإبل وتفعيل مبادراتها إضافة إلى تفعيل الشراكات المتعلقة باقتصاديات الإبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى