مناسبات

القنصل العام المصري بالرياض: تنظيم فعالية جديدة للجالية المصرية بالمنطقة الشرقية لتعزيز التواصل مع أبناء الجالية

الخبر – سويفت نيوز :

أعلن السفير طارق المليجي القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض أن القنصلية العامة تعتزم تنظيم يوم للجالية المصرية بعد نجاح تجربة تنظيم فعالية الجالية المصرية التي تم تنظيمها مؤخراً بالمنطقة الشرقية وشهدت إقبالاً كبيراً من أبناء الجالية المصرية .

وأوضح السفير طارق المليجي في لقائه ببعض أعضاء الجالية بالمنطقة الشرقية أنه حريص على عقد اللقاءات مع أبناء الجالية المصرية في نطاق المناطق التابعة للقنصلية العامة المصرية في الرياض لتعزيز التواصل بين أبناء الجالية والنظر في حل المشاكل التي تواجه أبناء الجالية في إطار حرص القنصلية على توفير سبل الراحة وتجنب أبناء الجالية المصرية بالمنطقة الشرقية عناء السفر.

وقد نظم مكتب التمثيل العمالي بالرياض، ورشة عمل لعدد من أبناء الجالية المصرية بالمنطقة الشرقية التي يتواجد فيها ما يقرب من 250 ألف عامل مصري، وذلك لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم داخل مواقع العمل بحسب القانون السعودي، وكذلك طرق التواصل مع «المكتب العمالي» ،في حال وجود نزاعات مع صاحب العمل.

وقال رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض محمد عليان، إن تنظيم هذه الورشة- التي انعقدت على هامش «مهمة القنصلية العامة المصرية بالرياض للمنطقة الشرقية»- يأتي في إطار توجيهات دكتور حسن شحاتة وزير العمل إلى مكاتب التمثيل العمالي بالخارج ،بتوعية أبناء الجالية المصرية بالحقوق والواجبات ،والتواصل معهم لمواجهة أي تحديات قد تواجههم.

وقد تضمنت الورشة موضوعات: «الحقوق والواجبات وإنهاء علاقات العمل ومكافآت نهاية الخدمة والدعاوى العمالية من حيث الإجراءات وطرق التقاضي ودور مكتب التمثيل العمالي وغيرها»، وجرى حوار مفتوح مع الجالية ،والاستماع إلى التحديات التي تواجههم أثناء العمل ،حيث طالبوا بتكرار هذه اللقاءات بشكل مباشر ،أو عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي.

وأشاد أعضاء الجالية المصرية في المنطقة الشرقية بجهود التي يبذلها القنصل العام المصري بالرياض، السفير طارق المليجي، والقنصل عبد الله إسماعيل، ورئيس الجالية المصرية في الشرقية، السيد محمد حسين، والمستشار العمالي محمد عليان في خدمة أفراد الجالية وتوفير الدعم والمساعدة لهم في شتى المجالات.

وأشار المشاركون إلى الجهود المستمرة التي يبذلها القنصل العام وفريقه في تسهيل الخدمات القنصلية والقضايا المتعلقة بالجالية المصرية، مثل تجديد جوازات السفر وتأشيرات الدخول والمساعدة في حل المشكلات القانونية والمالية. كما أشادوا بالدور الفاعل لرئيس الجالية في تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين أعضاء الجالية المصرية في الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى