ثقافة

تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية

الدمام – واس:

احتفت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، اليوم، بتكريم أبنائها الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية، بالشراكة بين وزارة التعليم ووزارة الثقافة، وذلك لاكتشاف وصقل مواهب الطلبة وتمكينهم من المهارات الثقافية والفنية المختلفة.
وأوضح مدير تعليم المنطقة الدكتور سامي العتيبي، أن وزارة التعليم حريصة على اكتشاف الطاقات المبدعة من الطلبة من خلال الأنشطة المختلفة، الأمر الذي يجعل تعليم المنطقة لا يقف على اكتشاف الموهبة فقط بل نعمل على تطويرها وصقلها من خلال المسابقات التخصصية والدورات والورش المتنوعة، وذلك لإعداد جيل مبدع يمثل وطننا في المحافل الدولية تمثيلًا يليق بمكانتنا العالمية، ومحققًا لأهداف رؤيتنا الطموحة.
وأشار إلى أن لتحقيق هذه الإستراتيجيات لابد من الشراكات والتكاملية مع القطاعات ذات العلاقة، مؤكدًا أن شراكة وزارة التعليم مع وزارة الثقافة هي إحدى هذه الشراكات الرائدة التي تحتضن وتدعم المواهب الناشئة.
من جانبها أوضحت ممثلة وزارة الثقافة مشاعل السالم، أن التعاون بين وزارتي الثقافة والتعليم لعامه الثاني في مسابقة المهارات الثقافية بعد النجاح الكبير الذي حققته المسابقة في الموسم الأول كان له الأثر الفاعل في اكتشاف طاقات إبداعية تسهم في النهوض بالقطاع الثقافي وترسيخ الهوية الوطنية الثقافية وفق ما تتطلع إليه رؤية المملكة الطموحة.
وفي ختام البرنامج كرم الدكتور العتيبي أبناءه الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى