حوادث

نجاة 229 راكبا من الموت على متن طائرة الرعب السنغافورية ووفاة أحد الركاب بسبب المطبات الهوائية وإهمال ربط الحزام

هبطت الطائرة السنغافورية هبطت من ارتفاع 37000 قدم إلى 31000 قدم في ثلاث دقائق

بانكوك – سويفت نيوز:

نجا 229 شخصاً من الموت على متن “طائرة الرعب” التي أقلعت من لندن في ساعة متأخرة من ليل الاثنين باتجاه سنغافورة لكنها وصلت هناك بعد أن توفي أحد ركابها وأصيب 60 آخرون بجراح.

واضطرت الطائرة التابعة للخطوط الجوية السنغافورية للهبوط اضطرارياً في العاصمة التايلاندية بانكوك بسبب مطبات هوائية عنيفة استمرت لست دقائق فقط أسفرت عن سقوط قتيل وإصابة 60 شخصاً آخرين بجراح من بينهم سبع حالات حرجة، حيث كانت عشرات سيارات الإسعاف بانتظار الطائرة على المدرج وتم على الفور نقل المصابين إلى المستشفى، فيما أعلن عن وفاة مواطن بريطاني يبلغ من العمر 73 عاماً متأثراً بنوبة قلبية أصيب بها بسبب المطبات الهوائية على متن الرحلة الجوية التي كانت في طريقها من لندن إلى سنغافورة .

وواجهت الرحلة، التي أقلعت من مطار هيثرو غربي لندن “مطبات جوية شديدة” بعد 11 ساعة من بدء الرحلة التي استغرقت 13 ساعة.

واضطرت الطائرة وهي من طراز (Boeing 777-300ER) إلى تحويل مسارها إلى العاصمة التايلاندية بانكوك حيث كانت العشرات من سيارات الإسعاف في الانتظار لتقديم المساعدات اللازمة للركاب.

وقال الراكب زافران أزمير البالغ من العمر 28 عاماً: “فجأة بدأت الطائرة في الميل للأعلى وكان هناك اهتزاز، لذا بدأت الاستعداد لما كان يحدث، وفجأة كان هناك انخفاض كبير للغاية، لذا تم إطلاق كل من كان جالساً ولا يرتدي حزام الأمان على الفور في السقف”. وأضاف: “بعض الأشخاص ضربوا رؤوسهم على كبائن الأمتعة في الأعلى، وضربوا الأماكن التي توجد بها الأضواء والأقنعة واقتحموها مباشرة”.

وبحسب موقع FlightRadar24، هبطت الطائرة الكبيرة من ارتفاع 37 ألف قدم (11278 مترًا) إلى 31 ألف قدم (9449 مترًا) في غضون ثلاث دقائق تقريبًا عندما اقتربت من ساحل تايلاند.

على الرغم من أن طائرات بوينج 777 وغيرها من الطائرات المعاصرة مصممة لتحمل حتى أشد الاضطرابات الجوية، إلا أنها تظل محفوفة بالمخاطر بالنسبة للركاب الذين يهملون ربط أحزمة الأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى