عام

أمير الشرقية يستقبل المسؤولين ومنسوبي بريد المنطقة في مجلسه “الاثنينية”

الدمام – واس:

دعا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الله – عز وجل – أن يمنّ على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بموفور الصحة والعافية، وأن يحفظه من كل مكروه.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مجلسه الأسبوعي “الاثنينية” بمقر الإمارة، مساء أمس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وأصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية، ومدير عام البريد السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الهاجري، وعدد من منسوبي البريد.
وفي بداية الاستقبال رفع سمو أمير المنطقة الشرقية أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – على زيارته للمنطقة نهاية الأسبوع الماضي.
وأوضح أن زيارة سمو ولي العهد للمنطقة الشرقية تأتي ضمن نهج ولاة الأمر في تفقدهم لجميع المناطق، لافتاً إلى النشاط الملموس لزيارة سموه، واستقباله – حفظه الله – لأهالي المنطقة وعدد من ضيوف الدولة، وتفقده الأحوال بجميع نواحيها، مؤكدا أن أثر الزيارة سَيُرى على المنطقة قريباً إن شاء الله.
ونوه سموه بدور البريد وأهميته قديماً وحديثاً، وبما وصل إليه اليوم من التطور والتقنية الحديثة في أعماله، حتى وصوله اليوم إلى مرحلة مهمة جداً في هذا التطور، سواء من البريد الإلكتروني أو من التواصل المرئي وغير المرئي وغيره من وسائل التواصل.
وبين أن البريد السعودي يشهد حالياً عدداً من التطورات الهائلة في ظل الدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، ومن بين هذه الخدمات التي يقدمها البريد السعودي خدمة النزلاء في السجون، وهي خدمات مميزة، وخدمات تقدمها الشركات الكبرى، وهي تقدم للمواطنين والمقيمين على حد سواء ونتمنى أن نراها تتطور بشكل مستمر.
من جانبه أفاد مدير عام البريد السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الهاجري، أن قطاع التجزئة بالبريد في المنطقة نجح في خدمة 1.3 مليون عميل مستفيد داخل مكاتب “سبل”، وعبر 392 موظفاً خلال عام 2023، كما تم استلام وتسليم 1.7 مليون مادة بريدية من قبل مكاتب “سبل” وتطوير 14 فرعًا من أصل 43 فرعًا بالسمة الجديدة، بينما تم تحقيق 4.7 من 5 لرضا العملاء عن الخدمات المقدمة في الفروع للربع الأول من عام 2024.
وبين أن قطاع التوزيع قام بتوصيل أكثر من مليون مادة عبر شركاء الميل الأخير خلال عام 2023 عبر 270 موظفاً، وخدمة 91 قرية وهجرة بواصل ريفي، وتم تحقيق 4.8 من 5 لرضا العملاء عن خدمات الربع الأول من عام 2024، كما تم تطوير 3 من أصل 13 مركز توزيع بالهوية الجديدة، مشيراً إلى أن خدمة البريد الدوائي بالمنطقة الشرقية خدمة مقدمة من قبل وزارة الصحة بالشراكة مع البريد السعودي من أجل إيصال الأدوية إلى العنوان الوطني للمرضى، حيث تم توصيل أكثر من 200 ألف مادة دوائية من عام 2022 حتى الربع الأول لعام 2024.
حضر الاستقبال، وكيل إمارة المنطقة الشرقية تركي بن عبدالله التميمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى