تكنولوجيا

 أبل منعت معاملات احتيالية بقيمة 1.8 مليار دولار على متجر التطبيقات

كاليفورنيا – سويفت نيوز:

كشفت شركة آبل عن جهودها لمنع المعاملات الاحتيالية عبر متجر التطبيقات بين عامي 2020 و2023، حيث سلط عملاق التكنولوجيا الضوء على ظهور التهديدات الرقمية والتدابير التي اتخذتها لحماية المستخدمين من الوقوع في عمليات الاحتيال وهجمات التصيد الاحتيالي.

وقالت الشركة إنها منعت عمليات الاحتيال في المعاملات في متجر التطبيقات بإجمالي 7 مليارات دولار في الفترة المحددة، كما منعت أكثر من 14 مليون بطاقة ائتمان مسروقة، وأكثر من 3.3 مليون حساب من التعامل مرة أخرى.

ونشرت الشركة تفاصيل جهود شركة أبل في منشور بغرفة الأخبار، حيث قالت: “مع تطور التهديدات الرقمية من حيث النطاق والتعقيد على مر السنين، قامت شركة Apple بتوسيع مبادراتها لمكافحة الاحتيال لمواجهة هذه التحديات والمساعدة في حماية مستخدميها.
وكل يوم، تقوم الفرق عبر أبل بمراقبة النشاط الاحتيالي على متجر App Store والتحقيق فيه، واستخدام أدوات وتقنيات متطورة للتخلص من الجهات الفاعلة السيئة والمساعدة في تعزيز النظام البيئي لمتجر App Store.

ومن خلال مشاركة المزيد من البيانات، قال عملاق التكنولوجيا إنه في عام 2023، كان قادرًا على منع عمليات احتيال بقيمة 1.8 مليار دولار ، وعلاوة على ذلك، رفضت أكثر من 1.7 مليون تطبيق من متجر التطبيقات لعدم استيفائها لمعايير أبل فيما يتعلق بالخصوصية والأمان والمحتوى، كما أنهت حسابات ما يقرب من 374 مليون مطور وعملاء وأزالت ما يقرب من 152 مليون تقييم ومراجعة بسبب مخاوف من الاحتيال.


واتخذت Apple أيضًا خطوات لمنع الأنشطة الضارة التي يمكن أن تحدث على مستوى حساب العميل، ومن خلال تسليط الضوء على حسابات الروبوت التي تم إنشاؤها لإرسال رسائل غير مرغوب فيها أو التلاعب بالتقييمات والمراجعات على متجر التطبيقات، قالت شركة التكنولوجيا العملاقة إنها منعت إنشاء أكثر من 153 حسابًا احتياليًا من هذا القبيل وألغت تنشيط 374 مليون حساب آخر.

وفي شرحها لعملية فحص التطبيقات، قالت الشركة إن فريق المراجعة التابع لها المكون من 500 موظف يقوم بتقييم كل تطبيق حول العالم قبل ظهوره في متجر التطبيقات.

يقوم هذا الفريق بمراجعة 132.500 تطبيق تقريبًا أسبوعيًا وقام بفحص ما يقرب من 6.9 مليون تطبيق في العام الماضي، ويجري فريق المراجعة العديد من عمليات التحقق ويستخدم مزيجًا من العمليات الآلية والمراجعة البشرية لاكتشاف التطبيقات الضارة والاحتيالية المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى